الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 الموافق 21 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تحطم طائرة إثيوبية في إقليم أوروميا

الخميس 29/يوليه/2021 - 08:02 م
الرئيس نيوز
طباعة
أعلن أمها أياليو، مدير مكتب تحقيقات الحوادث، أن طائرة تحمل ركابًا أقلعت من مطار جيجيقا، تحطمت في إقليم أوروميا، اليوم الخميس، نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

والطائرة المحطمة تحمل رقم UN-0763H سجلت للطيران من أديس أبابا إلى جيجيقا ثم ديريدوا، وهي تتبع شركة أبيسينيا للخدمات الجوية، وتم تأجيرها لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وفق ما أكدت وكالة الأنباء الإثيوبية.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإثيوبية، فإن مدير مكتب تحقيقات الحوادث أكد أن الطائرة كانت تحمل أربعة أشخاص، اثنان منهما يعملان في مجال المساعدات الإنسانية واثنان من أفراد طاقم الطائرة، بعد اصطدامها بالمرتفعات، وتحطمت في مركز كومبلتشا في منطقة هررجي بإقليم أوروميا.

وأكد أمها أياليو، مدير مكتب تحقيقات الحوادث الإثيوبية، أن المعلومات الأولية التي جمعت من قبل مكتب تحقيقات الحوادث الإثيوبي أوضحت أن الطائرة اضطرت إلى الهبوط والتحطم؛ نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

وفي سياق آخر، أعلنت إثيوبيا، اليوم الخميس، استعدادها لاستئناف المُفاوضات مع مصر والسودان، حول أزمة سد النهضة، برعاية الاتحاد الإفريقي.

وقال دمقي ميكونن، وزير الخارجية الإثيوبي في بيان خلال لقائه نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، بأديس أبابا، إن إثيوبيا مُلتزمة باستئناف المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة، برعاية الاتحاد الإفريقي.
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads