السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قصة وأبطال فيلم السرب احمد السقا بعد تحقيق 5 ملايين بثلاثة أيام

فيلم السرب احمد السقا
فيلم السرب احمد السقا

يتساءل عشاق الدراما عن قصة وأبطال فيلم السرب احمد السقا، خاصة بعد أن حقق 5 ملايين جنيه في ثلاثة أيام فقط من طرحه بدور العرض السينمائي، وتصدر المركز الأول في قائمة الإيرادات اليومية بشباك التذاكر.

فيلم السرب احمد السقا

وتضم قائمة إيرادات شباك تذاكر السينما حاليًا، 5 أفلام تتنوع ما بين الأكشن والفنتازيا والكوميدي، وهي "شقو" إخراج كريم السبكي، و"فاصل من اللحظات اللذيذة" إخراج أحمد الجندي، و"عالماشي" إخراج محمد الخبيري، و"أسود ملون" إخراج حسن البلاسي، و"السرب" إخراج أحمد نادر جلال.

فيلم السرب احمد السقا
فيلم السرب احمد السقا

وبعد 3 أيام من عرضه داخل دور العرض، اعتلى فيلم السرب احمد السقا قمة شباك تذاكر أفلام السينما، بعد أن حقق إيرادات 3 ملايين و54 ألفا و254 جنيها باليوم الثالث لعرضه، وقرابة الـ2 مليون و250 ألف جنيه في اليوم الثاني لعرضه، ومليونا و603 آلاف و934 جنيها في اليوم الأول من طرحه.

أبطال فيلم السرب

يشارك في فيلم السرب احمد السقا وعدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم، "نيللي كريم، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، ومحمود عبدالمغني"، الفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

وخلال أحداث العمل، يجسد أحمد السقا شخصية «على المصري»، الذي يتعاون مع الجماعات المسلحة ويهرب البترول من أجل الحصول على الأموال، حيث يتناول العمل وقائع حقيقية للجهات الأمنية المصرية في محاربة الجماعات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا.

فيلم السرب احمد السقا
فيلم السرب احمد السقا

أماكن عرض فيلم السرب احمد السقا

ومن جانبها، قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عرض فيلم السرب في 15 دار عرض تابعة للوزارة في 14 محافظة في 6 حفلات يومية تبدأ 10 صباحًا، وبقيمة موحدة للتذكرة 40 جنيها فقط طوال أيام الأسبوع، وهي:

قصر السينما بجاردن سيتي بالقاهرة.
مكتبة البحر الأعظم بالجيزة.
قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.
قصر ثقافة ببا ببني سويف.
قصر ثقافة القناطر الخيرية بالقليوبية.
قصر ثقافة أبوالمطامير بالبحيرة.
قصر ثقافة الزقازيق بالشرقية.
قصر ثقافة دمنهور بالبحيرة.
قصر ثقافة شرم الشيخ.
قصر ثقافة قنا.
قصر ثقافة أسيوط.
المركز الثقافي بكفر الشيخ.
سينما هيبس بالخارجة بالوادي الجديد.
قصر ثقافة الإسماعيلية.
قصر ثقافة العريش.