السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تفاصيل وفاة ابن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني في تركيا

عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان ونجله

تتصدر تفاصيل وفاة نجل عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني في تركيا، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، وذلك عقب إعلان وفاته أمس الجمعة، بعد قرابة شهرين من بقائه بالعناية المركزة في مدينة بلكنت الطبية بالعاصمة التركية أنقرة.

عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان

وفاة ابن عبدالفتاح البرهان

البداية كانت في ساعة متأخرة من فجر يوم الجمعة الموافق 8 مارس، عندما أصيب محمد فتح الرحمن البرهان نجل رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، في حادث سير أثناء قيادته دراجته النارية بالعاصمة التركية، وتم نقله إلى المستشفى.

وفي التفاصيل، وقع الحادث أثناء قيادة نجل عبدالفتاح البرهان دراجة نارية في شارع كيراز بنطقة كيزلج، حيث اصطدم بمركبة تجارية خفيفة كانت تسير أمامه، الأمر الذي تسبب في إلقاء محمد فتح لأمتار بسبب شدة الارتطام؛ ليسقط على الأرض على مسافة بعيدة.

دراجة نجل عبدالفتاح البرهان
دراجة نجل عبدالفتاح البرهان

وعلى الفور، انتقلت فرق من الشرطة والإسعاف إلى مكان الحادث، وأثناء الفحص الأولي أفاد المسعفون بأن جراحه خطيرة ليتم نقله إلى مدينة بيلكنت الطبية، قبل أن يؤكد الأطباء أن حالته خطيرة، فيما تلقي الشرطة التركية القبض على سائق الركبة التي اصطدم بها نجل البرهان.

عدد أفراد أسرة عبدالفتاح البرهان

هذا وتشير مصادر مطلعة، إلى أن أسرة الفريق ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، التي تتواجد في تركيا تتكون من 4 أفراد (3 أبناء وبنت).

عبدالفتاح البرهان يصل إلى تركيا لتشييع الجنازة

وكشفت وسائل إعلام سودانية، منذ قليل، عن وصول رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إلى العاصمة التركية أنقرة؛ لتشييع جثمان ابنه الراحل "محمد"، الذي توفي بعد حادث مروري أمام مبنى المحكمة الدستورية.

وبدورها، نعت الأمانة العامة لمجلس السيادة السوداني والعاملين به، محمد عبد الفتاح البرهان، وهو نجل رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات العسكرية، الذي توفي أمس الجمعة، في العاصمة التركية أنقرة.

ويأتي خبر وفاة نجل البرهان، فيما يشهد السودان، منذ أبريل 2023، قتالا داميا بين الجيش بقيادة البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، مما أدى إلى مقتل آلاف السودانيين ونزوح نحو ثمانية ملايين آخرين.