السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نشاط مكثف لقوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية

الرئيس نيوز

واصلت قوات حرس الحدود، تنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين حدود الدولة والتصدي للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية، وتمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضى على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، من تحقيق العديد من النجاحات، حيث تم ضبط 125 ألف طلقة مختلفة الأعيرة، و50 بندقية أنواع منها الخرطوش وضغط هواء وبندقية صيد، و3 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، واكتشاف وتدمير 5 فتحات نفق، فضلا عن مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية.

ونجحت عناصر حرس الحدود فى ضبط 75 عربة مختلفة الأنواع، وأثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية تم ضبط 1.5 طن من جوهر الحشيش المخدر، و500 كيلوجرام من نبات البانجو المخدر، و18 كيلوجراما من الهيروين، و10 كيلوجرامات أفيون، و200 كيلوجرام بذور من النباتات المخدرة، و1.5 مليون قرص مخدر، وضبط 12 جهازا للكشف والتنقيب عن المعادن، و6 أطنان من الحجارة المخلوطة بخام الذهب.

ونجحت فى إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لـ2750 فردا من جنسيات متعددة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وفى سياق متصل، تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى وعناصر من وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة فى شبه جزيرة سيناء.

وأسفرت الحملة عن اكتشاف عدد من المزارع بمساحات مختلفة لنبات الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر، كما تم ضبط 150 طنا من مادة البانجو الجاف، و70 طنا من مادة البانجو المطحون، و2 طن من بذور البانجو، و906 كيلوجرامات من بذور الخشخاش، بالإضافة إلى ضبط 5 مصانع لصناعة وتدوير الحشيش، وخلايا طاقة شمسية وسيارة دفع رباعى.

وتواصل قوات حرس الحدود ضرباتها القاصمة ضد الخارجين عن القانون، وتضييق الخناق على زارعى ومروجى تلك السموم بالبلاد، وفرض سيطرتها الأمنية على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.