الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

حفيدة إمبراطور اليابان «ملحقتش تجهّز».. تأجيل حفل زفاف الأميرة ماكو

الرئيس نيوز

علا سعدي
أعلنت أميرة ماكو اليابانية، وخطيبها كي كومورو، تأجيل موعد زفافهما إلى عام 2020، بسبب عدم إكمال الإعدادات الكافية، ونفى القصر الإمبراطوري التكهنات بتأجيل ميعاد الزفاف بسبب الخلفية العائلية لخطيبها.
وأشارت صحيفة «جارديانۚ» البريطانية إلى أن الأميرة كانت أعلنت خطبتها في شهر سبتمبر الماضي، وهي حفيدة الأمبرطور اكيهيتو، وكان من المقرر زواجها في شهر مارس المقبل ولكن أعلنت ماكو أن الوقت غير كاف للاستعدادات اللازمة، ولم يعلن موعد محدد لحضور حفل الزفاف أو الطقوس التي تسبق حفل الزفاف.
وأعلنت الأسرة الإمبراطورية أن سلسلة من الاحتفالات المهمة ستجري في العام المقبل ويبدو أن سيتم تسليم العرش، وسيتخلي الإمبراطور البالغ من العمر 84 عاما العرش يوم 30 أبريل عام 2019  وفي اليوم التالي سيتولى ولي العهد نارو هيتو العرش.
وأضافت الصحيفة أن إعلان تأجيل موعد الزفاف جاء أقل من شهر من موعد إضفاء الصفة الرسمية لعلاقتهما في شهر مارس والزواج كان في شهر نوفمبر، ما ترك الناس في حيرة، وقال مسؤول لوكالة “تاكاهارو كاتشي” للصحفيين إن القرار لا يتعلق بالتقارير الصحفية حول النزاعات بين والدة كوكورو وشريكها السابق علي المال الذي اقترضتها لأبنها ولم تسدده.
وقالت ماكو في بيان رسمي إن «التأخير يرجع لعدم الاستعداد الكافي، وأننا أدركنا ان الوقت قد حان للقيام باستعدادات كافية لمختلف الاحداث المؤدية الى زواجنا هذا الخريف وحياتنا بعد ذلك، ونعتقد أننا اندفعنا إلى أمور مختلفة».