السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القومي للمرأة: تصريح الرئيس بأنه لن يوقع أي قانون لا ينصف المرأة «تاريخي»

الرئيس نيوز


أعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، المجلس سيحرص على خروج قانون متوازن للأحوال الشخصية، لا يقلل من قدر المرأة ويرضي جميع الأطراف، مؤكدة حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا الأمر أيضًا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء الأحد أن "تصريح الرئيس بأنه لن يوقع على أي قانون لا ينصف المرأة يعتبر جملة تاريخية تطمئن جميع المواطنين".

سعادتها بتقلد المرأة للعديد من المناصب الهامة بالدولة، موضحة أن تولي السيدات مناصب بمجلس الدولة والنيابة العامة يعتبر كفاحًا لأجيال.
وأضاف أن مستقبل فتيات مصر يتم تأمينه بخطوات تاريخية، متابعة: «إذا كانت المرأة بتحلم فأحلامنا ملهاش سقف.. مش هيبقى عندنا حلم ولا حق مش موجود».
وأضافت أن المجلس سيشارك مع باقي الوزارات المعنية في تنفيذ ومتابعة القرارات التي أصدرها الرئيس اليوم وعلى رأسها قرار منع زواج القاصرات، مشيرة إلى توجيهات الرئيس لمجلس النواب بالإسراع في مناقشة مسودة قانون منع الزواج المبكر للفتيات التي تقدمت بها الحكومة.
وأوضحت أن مسودة قانون منع زواج القاصرات موجود بمجلس النواب منذ عام 2018، ومرت على العديد من الجهات التي درستها وإحالتها إلى لبرلمان ليناقشها ويصدرها.