السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مايا مرسي عن كلمة قرينة الرئيس: "7 دقائق عبقرية"

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة مايا مرسي؛ رئيسة المجلس القومي للمرأة؛ أن كلمة السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس تعد كلمة عبقرية جامعة مؤكدة أنها وجهت عشرة رسائل من خلال كلمتها.

وقالت مرسي في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الكلمة أشارت إلى مدى التقدم الذي حققته مصر في ملف التشريعات ودستور مصر والقوانين والاستراتيجيات حتى تمثيل مصر في المجتمع الدولي واستضافتنا لمنظمة تنمية المرأة في منظمة المؤتمر الإسلامي".

وأضافت: "الأمر الجيد أن مصر احتفلت بعام المرأة عام 2017 ومنظمة المؤتمر الإسلامي قامت بهذا الأمر خلال عام 2021 ومصر استبقت العديد من الدول في كثير من الأشياء".

وتابعت: "برز من خلال الكلمة أن الرئيس هو الداعم الرئيسي لوصول المرأة إلى مواقع اتخاذ القرار وكانت كلمة قوية للغاية ووضحت الإرادة السياسية وأكدت على إنجازات المرأة طوال الست سنوات الماضية".

وأوضح: "الكلمة مركزة جدا ومنصفة لملف المرأة وظهوره أمام منظمة العالم الإسلامي للتنمية والثقافة ومن المهم أن نقول إننا موجودين وأننا مستعدين للمساعدة".

وأكملت: "تغيير الواقع ووصول المرأة لمواقع اتخاذ القرار سوف يجعل الناس يشاهدون المرأة في موقع الوزارة والبرلمان وكذلك دخول المرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة وكل الأماكن".