السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الشباب يحذر من وقف النشاط الرياضي بمصر..وجبالي يحيل البيان للجان النوعية

الرئيس نيوز

قال الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة إن مراكز  الشباب عصب اساسى في الدولة المصرية ولها أهمية كبيرة.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان،  مؤكدا علي أن الأعضاء الذين تحدثوا عن عدم معرفتنا بالمحافظات ، أقول لهم:"إحنا فلاحين و من الشرقية و موجودين على الأرض و عارفين كل حاجة ممكن تتعمل، و انا من بلبيس".

ولفت وزير الشباب إلي أن خطة التطوير انحازت لملاعب النجيل الصناعى،  و قررنا ألا نحصر المركز في ملعب كرة فقط، ونعمل وفق خطة متكاملة.

و حول محاربة الفساد في الوزارة تابع " صبحى " : " سنبذل جهد في الرقابة كوزارة و بالتعاون مع البرلمان لكن صعب ان  نبرز نقول لابنائنا الفساد و  السجن و نحن احالنا  ناس كثيرة للنيابة ، فكيف  ابرز ذلك للشباب اين القيمة التتى نريد ابرازها لاولادنا "

و حول أزمة قانون الرياضة قال " صبحى " التحرك في هذا الامر يحتاج الى التأنى و التعامل بحرص لانه امر مرتبط بالمواثيق الدولية ، خاصة ان المجتمع الدولى سجل علينا نقاط ممكن تجعله يعلق النشاط"

وواصل حديثه:" لا نعطى الأندية  الكبيرة  شيء  و لكن  الشعبية لها خطة عمل حتى لا تندثر  ، و بالنسبة للنادى المصرى عرضنا على الرئاسة انشاء استاد في نفس المكان"، مشيرا إلي أنه داعم لمجلس ادارة النادى

عقب ذلك أحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بيان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للجنة الشباب بالمجلس، لمناقشته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس.

 وبدأ المجلس في الاستماع لبيان وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور هشام توفيق.

 جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قال أمام الجلسة العامة للبرلمان: نسعى لتكون مصر مركزًا عالميا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وأوضح أن مصر استضافت خلال 2019 نحو 61 بطولة عالمية واقليمية، وتم خلال 2020 رغم أزمة كورونا استضافة 11 بطولة عالمية واقليمية.

وكشف تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي، مؤكدا أن مصر احتلت المركز 38 من 90 دولة في موشر الدول المؤثرة رياضيا.