السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

على طريقة "بريزون بريك"‏.. تفاصيل هروب سجناء محكوم عليهم بالإعدام في الغربية

الرئيس نيوز

قرر المحامي العام لنيابات غرب طنطا بمحافظة الغربية الاثنين، فتح باب التحقيق في واقعة هروب 3 سجناء من عنابر سجن طنطا العمومي، وانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة إلى موقع الحادث. 

كما وجه المحامي العام بضرورة تفريغ كاميرات المراقبة، والتأكد من واقعة نقب جدران السجن والفرار من خلال التسلل عبر أسطح وأسوار المساكن المجاورة. 

في ذات السياق شدد المحامي العام على ضرورة استدعاء مسئولي الخدمات الأمنية، والتأكد من توقيت واقعه الهروب الجماعي ووجود شبهات في التراخي الأمني من عدمه وسماع أقوال شهود العيان من ساكني المنازل المجاورة.

من ناحية أخري أفادت مصادر أمنية أن المتهمين الثلاثة هاربين من أحكام بالمؤبد والإعدام وتسلّلوا أثناء الفجر من خلال تنقيب الجدران الي خارج السجن. 

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهمين الثلاثة مسجلون أشقياء خطر في قضايا قتل واتجار في المواد المخدرة والسلاح، ومحكوم عليهم بالإعدام، وأنهم تمكنوا من تنقيب جدران السجن طوال 3 أشهر ماضية، بعدما عطلوا كاميرا المراقبة وفروا هاربين عبر أسوار وأسطح المنازل المجاورة للسجن، على طريقة فكرة الهروب الكبير في مسلسل "بريزون بريك"‏.

في المقابل يكثف ضباط مباحث الجنائية بمحافظة الغربية من جهودهم لكشف غموض واقعة هروب 3 متهمين في قضايا إعدام في الساعات الأولي من فجر اليوم من سجن طنطا العمومي من المتهمين عبر سطوح مساكن المجاورة للسجن. 

وكان اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عمران، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من المشرف العام بالسجن طنطا العمومي حول هروب سجناء الثلاثة في ظروف غامضه من داخل أسوار السجن المذكور.

في المقابل انتقل القيادات الأمنية وعلي رأسهم مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، واللواء محمود حسن، مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الدلتا، واللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، للوقوف على تطورات واقعة هروب السجناء الثلاثة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.