الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الموافق 04 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد زيارة وزير الدفاع التركي المفاجئة لليبيا.. وفد مصري رفيع في طربلس

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 12:01 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
في تطور جديد في الملف الليبي، يكشف مدى الانفتاح المصري على طرفي النزاع، قالت الوكالة الألمانية، إن وفدًا مصريًا  رفيع المستوى، وصل صباح اليوم الأحد إلى  العاصمة  الليبية طرابلس فى زيارة هى الأولى منذ أكثر من خمس سنوات.
بحسب مصادر مطلعة تحدثت مع الوكالة الألمانية، فإن الوفد المصري يضم  ستة من كبار رجال المخابرات ووزارتى الخارجية والدفاع برئاسة نائب رئيس جهاز المخابرات المصرية حيث سيلتقي الوفد خلال زيارته لليبيا مع عدد من كبار المسؤولين بالمجلس الرئاسى الليبي والحكومة ووزارتى الداخلية والخارجية والمخابرات الليبية.
وعن جدول أعمال الزيارة، قال المصدر إن الوفد سيبحث آخر التطورات على الساحة الليبية بما يحقق سلامة ووحدة الأراضى الليبية ومواجهة التنظيمات الإرهابية وما يمكن أن تقدمه مصر فى هذا الإطار من خلال دعم الحل السياسى للأزمة الليبية و إعادة فتح سفارتها فى طرابلس والتى تم غلقها أوائل 2014 بعد خطف أربعة من موظفيها والملحق الإدارى بالسفارة.

تأتي زيارة الوفد المصري بعد ساعات من اختتام وزير الدفاع التركي خلوصي أكار زيارته المفاجئة هو ورئيس الأركان، إلى العاصمة الليبية طرابلس.
وفي أعقاب عودة أكار، أصدرت وزارة الدفاع التركية بيانًا حمل تحذير وزير الدفاع التركي لقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر بأن قواته ستكون هدفا مشروعا في جميع الأماكن، إذا ما قرروا الاعتداء على القوات التركية.
وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، بحسب بيان وزارة الدفاع: "ليعلم حفتر وداعموه أننا سنعتبرهم أهدافا مشروعة إن اعتدوا على قواتنا. قوات حفتر وأنصاره لن يكون لديهم مكان للهرب إذا هاجموا القوات التركية"، بحسب تعبيره.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads