الخميس 23 سبتمبر 2021 الموافق 16 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بالتفاصيل.. عبدالناصر يصدر قرار خاص بتجنيد شباب وفتيات بسبب «أبوعيون جريئة»

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 03:39 م
الرئيس نيوز
طباعة
حياة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر مليئة بالتفاصيل والحكايات المثيرة، فحلمه بتوحيد الأمة العربية وإنشاء قلعة صناعة عملاقة تنافس عالميًا، انعكس على كل تفاصيل حياته وأدقها.  

ففي بداية الستينات وكانت المعمورة والمنتزه مصيف صفوة المجتمع، وكان الزعيم جمال عبد الناصر من عادته تصفح الصحف قبل النوم، فقرأ خبرا عن تنظيم مسابقة للشباب في الإسكندرية على شاطئ المعمورة بعنوان: «أبو عيون جريئة»، وهي أغنية عبدالحليم حافظ التي انتشرت وقتها.

كان هؤلاء الشباب من الأغنياء وأبناء الطبقات الراقية، قد جهز كل منهم نفسه لخوض معركة "أبو عيون جريئة" فى صيف المعمورة، ليفوز أحد الشباب بالمسابقة، وتجتمع حوله جميلات المعمورة والمنتزه، بعد حصوله على بطولة "أبو عيون جريئة"، في وقت يخوض فيه شباب جيش مصر حروبا تحريرية.

أثار ذلك الخبر حفيظة عبدالناصر، وقرر أن يشارك شباب "أبو عيون جريئة" في حلمه الكبير ليخلق منهم رجال واعين بقضايا الأمة، وفي السادسة من صباح، اليوم التالي، اتصل عبد الناصر بوزير الحربية، وقال له: «قبل الضهر العيال دي تكون اتجندت، ومن كان وحيدا يصدر له قرار جمهوري ويتحلق لهم زيرو، خلوهم رجالة.. وحتى البنات المشاركات في المسابقة يجندون بإدارة الخدمات الطبية، ويتعلمن التمريض والخدمات المعاونة للجنود، واستمر معسكر التجنيد والتمريض ثلاثة أشهر».
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads