الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تعرف على آخر نتائج الانتخابات الأمريكية 2020.. من الفائز؟

 آخر أخبار انتخابات
آخر أخبار انتخابات أمريكا 2020

ننشر آخر أخبار انتخابات أمريكا 2020 حيث يبحث العديد من متابعي سباق الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، عن آخر أخبار انتخابات أمريكا 2020، بالتزامن مع إغلاق مكاتب التصويت أبوابها في معظم الولايات الأمريكية، والتي يتنافس فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

 آخر أخبار انتخابات أمريكا 2020

وتتواصل عمليات الفرز للأصوات في مارثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي جرت أمس الثلاثاء، وتنافس فيها دونالد ترامب وجو بايدن، حيث أعلنت حملة دونالد ترامب عن فوزه في ولاية فلوريدا التي تعتبر أسياسية لإعادة انتخابه، حيث حصل علي 50.6% من الأصوات مقابل 48.4% لمنافسة جو بايدن، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

اقرأ أيضا:

لمنع إعلان الفوز مبكرًا.. خطة فيسبوك وتويتر خلال الانتخابات الأمريكية


وتشير توقعات وسائل الإعلام، أن الرئيس الحالي دونالد ترامب فاز في 23 ولاية منها تكساس وأوهايو وكنتاكي وميسوري، حيث غالبيتها كان قد فاز بتلك الولايات في الفترة الرئاسية الأولي، بينما فاز بايدن في 18 ولاية منها ولايته ديلاوير وكاليفورنيا ونيويورك وواشنطن.

موعد إعلان من الفائز في انتخابات أمريكا


أكد أدوارد فولي استاذ القانون بجامعة ولاية أوهايو، بأنه من الممكن عدديا إعلان الفائز نهاية يوم التصويت، ولكن من غير الممكن معرفة الفائز الرسمي في يوم الانتخابات، مشيرا إلي أن السيناريو الأوضح لهذه الانتخابات بأنه لايزال غير رسمي بدون النتائج المعتمدة.

ما هي مراسم تنصيب رئيس أمريكا الجديد؟


وفي حالة إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب، فإنه سيبدأ ولايته الثانية، ويستكمل عمله بدون مراسم تنصيب، أما في حال فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، فإن مراسم تنصيبه تكون في العشرين من يناير المقبل، وهو الموعد الذي حدده البيت الأبيض.

كم ولاية في أمريكا ؟


وتبلغ عدد الولايات المتحدة الأمريكية، 50 ولاية بينما هناك 12 ولاية على الأرجح هي التي ستحسم صراع الانتخابات وعلي رأسها فلوريدا وبنسلفانيا.

موعد إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية 2020


أكد العديد من الخبراء بالولايات المتحدة الأمريكية، أن موعد نتائج الانتخابات الأمريكية النهائي سيكون اليوم الأربعاء الموافق 4/1/2020.