السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اختلفوا على بيع آثار.. اعترافات المتهمين بقتل عامل ودفنه بالمجارى

المتهمون بقتل عامل
المتهمون بقتل عامل

أدلى 6 متهمين بقتل عامل ودفنه بالمجارى فى محافظة الشرقية، باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، وأفادوا بأنهم تخلصوا من المجنى عليه بعد مطالبته بأمواله وتهديدهم بفضح أمرهم بشأن إيهامهم بقدرتهم على التنقيب عن الآثار والاتجار بها بهدف تحقيق أرباح. 

وأضاف أحد المتهمين بقيامه بالاشتراك مع عامل، مُقيم بمحافظة القاهرة بالنصب على بعض أهالى قريته ومن بينهم المجنى عليه والتحصل منهم على مبالغ مالية بزعم قيامهما بالتنقيب عن الآثار واستخراجهما لقطع أثرية وإيهامهم بإعادتها بأرباح طائلة ونظراً لمطالبة المجنى عليه له بإعادة تلك المبالغ وتهديده بفضح أمره بين أهالى القرية عقد العزم على التخلص منه بالاتفاق مع باقى المتهمين.

وتلقى قسم شرطة بلبيس، بلاغا بالعثور على جثة عامل، 35سنة، بأحد المجارى المائية موثوق اليدين والقدمين من الخلف وما قرره شقيقه بخروجه من المنزل بتاريخ 10 أكتوبر الجارى وعدم عودته، وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بالشرقية إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم وبحوزة 3 منهم قطعتى سلاح أبيض "مطواة"  دراجة نارية. 

من جانبها، أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وصرحت بدفن الجثة بعد الانتهاء من تقرير الصفة التشريحية.