الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أبطال وصناع «الناحية التانية» أولى حكايات مسلسل «نمرة اتنين»: تجربة فنية فريدة

الرئيس نيوز

بدأت منصة "شاهد VIP" عرض الدراما الاجتماعية "نمرة اتنين"، بحلقاتها المنفصلة، التي تجمع نخبة من نجوم مصر والعالم العربي، وتحمل أولى الحلقات عنوان "الناحية التانية"، وهي من بطولة عمرو يوسف وصبا مبارك ونهى عابدين، سيناريو وحوار سماء عبد الخالق، وإخراج طارق العريان، تدور أحداثها حول علاقة علا وشريف المتزوجان بعد قصة حب، تطرح الحلقة سؤال مفاده، أنه حين لا يكون هناك سبباً مباشراً لإنهاء الزواج سوى الملل، هل يُعدّ ذلك سببا كافياً.

عمرو يوسف : نجحت مع فريق العمل في أعمالا سابقة

قال النجم عمرو يوسف حول الدور الذي يلعبه في الحلقة: "أقدم شخصية شريف، وأعتقد أن ما تعرض له شريف أو شعر به يقع به كثيرون سواء من الرجال أو النساء، ففكرة التردد والحيرة فيما يريد المرء أو يرغب هو شعور لن تواتيك معه أي راحة، ويضيف : لو كنت في جهة اليسار سترغب بالذهاب إلى اليمين، والعكس، هذه هي الورطة التي واجهها شريف باختصار".

وحول تعاونه مع المخرج طارق العريان ونجوم الحلقة، أضاف عمرو يوسف : "عملت مع طارق العريان في "ولاد رزق" وحققنا نجاحًا كبيرًا، لكن هذه التجربة كانت مختلفة لذا تحمست لها بشكل كبير، كذلك عملت مع صبا مبارك من قبل، والحمدلله حققنا نجاحات عدة، آخرها في مسلسل "طايع"، صبا فنانة مهمة ومجتهدة وأرتاح كثيرًا للعمل معها، أما نهى عابدين، فقد عملنا سويًا في مسلسل "عشم إبليس"، وهي هنا تجسد دور الزوجة بشكل مختلف، وأجادته للغاية في الحقيقة، كما ظهر الفنان محسن محيي الدين بدور والدي كضيف شرف خلال مشهد من الحلقة، وهي أول مرة أعمل معه، وسعدت جدا،وكنت من معجبيه.

صبا مبارك : العمل مختلف عن غيره في الشكل والمضمون

أعربت النجمة صبا مبارك عن سعادتها للمشاركة في إحدى حلقات المسلسل، وقالت : يقدم العمل شكلاً مختلفا سواء في الحلقات المنفصلة، أو في أسلوب الطرح الجديد بالنسبة للمشاهد العربي، إضافةً إلى الإنتاج الضخم، والكم من النجوم والمخرجين، لذا فالمشاركة في العمل بمثابة إضافة لأي ممثل، وقد استمتعت جداً بالتجربة.

وحول دورها في الحلقة، تقول صبا: أؤدي دور سيدة تدخل في علاقة عاطفية مع رجل متزوج يؤدي دوره عمرو يوسف، ومع تصاعد الأحداث تتعقد هذه العلاقة، وأؤمن شخصياً أنه طالما كنا أحياءً فهناك دائماً فرص بانتظارنا، بما في ذلك منح شخص ما فرصة ثانية أو تجربة الحب مرة أخرى، وأترك للمشاهدين الحكم.

وحول تعاونها مع المخرج طارق العريان، قالت : هذا أول تعاون لي مع طارق العريان، وهو مخرج رائع يملك نظرة خاصة، وحريص على منحنا كافة ما نحتاجه للقيام بالدور على أتم وأكمل وجه.

طارق العريان : العمل لا يشبه الأفلام ولا المسلسلات وله طابع خاص وجديد

من جهته قال المخرج طارق العريان : أغرتني التجربة الجديدة عموماً والنص المكتوب "الاسكريبت" خصوصاً، فالعمل ليس مسلسلاً وليس فيلماً، كما أنه يجمع الاجتماعي بالرومانسي، زأحب النمط الرومانسي من الأعمال فالشخصيات تضم الكثير من التفاصيل، والحوارات مليئة بالمشاعر وتحتاج إلى تفصيل في كل مشهد كي تصل إلى المُشاهد بصدق.

وأضاف العريان حول أجواء التصوير : أتممنا تصوير الحلقة خلال 9 أيام ضمن إيقاع سريع وممتع، فمدة الحلقة أقل من ساعة، وهي مليئة بالأفكار الجديدة، الأمر نفسه ينطبق على التعامل مع الممثلين، أما التحدي فيكمن في معرفة المزيد عن كل شخصية وصفاتها ضمن فترة زمنية قصيرة وعدد مَشاهد قليل نسبياً.

وختم العريان حديثة قائلا : اعتمدت على فكرة بحرها واسع، تتمحور حول العلاقات والالتزام والأشخاص غير المرتبطين، والحياة قبل وبعد الزواج. ونظراً لعدد المشاهد وفترة التصوير أدخلنا الـ"الفويس أوفر" لشرح حالات وأفكار الشخصيات.