الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بوينج تكشف النقاب عن مقاتلة دون طيار بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الرئيس نيوز

كشفت شركة بوينج النقاب عن النموذج الأولي لطائرة الجناح المخلص غير المأهولة التي طورتها لصالح القوات الجوية الملكية الأسترالية. وذكرت مجلة Design Boom المهتمة بتكنولوجيا الطيران أن المقاتلة الجديدة عبارة عن طائرة دون طيار، توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوسيع قدراتها كمنصة قتالية سواء بطيار أو بدون طيار، وتعد الأولى التي تم تصميمها وهندستها وتصنيعها في أستراليا منذ أكثر من 50 عامًا وتمثل أكبر استثمار لشركة بوينج في طائرة دون طيار خارج الولايات المتحدة.

يدعم أكثر من 35 عضوًا في الصناعة الأسترالية عمل النموذج الأولي عبر أربع ولايات أسترالية. ومع ارتفاع الطلب في السوق العالمية على الطائرات دون طيار ذات القدرة العالية ولكن بأسعار معقولة للغاية، تبنت بوينج منهجية تطبيقية على مستوى الشركة لتحقيق الأهداف. تم تصميم الطائرة باستخدام توأم رقمي لنمذجة هياكلها وأنظمتها وقدراتها ومتطلبات دورة الحياة الكاملة؛ ويتم تصنيعها وتجميعها باستخدام عمليات التصنيع المتقدمة التي أثبتت جدواها.

ينتقل النموذج الأولي للطائرة لجديدة الآن إلى الاختبار التجريبي، تليه رحلتها الأولى في وقت لاحق من هذا العام.

المارشال هوبفيلد من القوات الجوية الأسترالية قال: "هذا المشروع مثال ممتاز على الابتكار وما يمكن تحقيقه بالعمل مع صناعة الدفاع؛ ما يوضح أهمية العلاقة الجوية مع بوينج أستراليا وصناعة الدفاع على نطاق أوسع. وأتطلع إلى استكشاف القدرات التي قد توفرها الطائرة لأسطولنا الحالي في المستقبل".