الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اشتباكات في اليمن.. و«صالح» يستولي على التلفزيون

الرئيس نيوز

تتواصل أعمال العنف في اليمن، ففي الوقت الذي سيطرت قوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، على مواقع عدة في العاصمة صنعاء، استمرت أيضا الاشتباكات المسلحة مع قوات الحوثيين.
مبنى التلفزيون الرسمي الذي كان تحت سيطرة الحوثيين، وقع في قبضة صالح كما حصارت قواته لمطار العاصمة صنعاء، وكان حزب صالح دعا في وقت سابق، رجال القبائل إلى مواجهة قوات الحوثين، محملا إياها مسؤولية إشعال فتيل الحرب.
وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت في صنعاء بين قوات الحوثيين وقوات صالح، عن العشرات من القتلى والجرحى، حسبما أعلنت مصادر طبية يمنية.
وشهدت الساعات الأخيرة وصول مئات المقاتلين القبليين الذين ينتمون إلى قبيلة خولان إلى صنعاء لمساندة صالح في مواجهة ميليشيات الحوثي التي دفعت بدورها بتعزيزات كبيرة إلى الحي السياسي في العاصمة مع تصاعد حدة المواجهات الدامية.
واندلعت الموجة الجديدة من المواجهات بين الطرفين بعد أن اشتبك الحوثيون وأنصار صالح الأربعاء الماضي حول مسجد الصالح، الأكبر في اليمن، بوسط العاصمة بعدما سعى الحوثيون إلى السيطرة عليه عشية إحياء ذكرى المولد النبوي الخميس.
وقال التحالف بقيادة السعودية إنه يثق بأن زعماء حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح سيعودون إلى ”المحيط العربي“.