الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار ومستجدات القوى العاملة لتسجيل البيانات وقبض منحة الـ 500 جنيه

الرئيس نيوز

ينشرموقع "الرئيس"، آخر أخبار ومستجدات القوى العاملة لتسجيل البيانات وقبض منحة الـ 500 جنيه جيث تصدرت منحة الـ500 جنيه المقدمة للعمالة غير المنتظمة محركات البحث، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن طرق استلام المنحة التي خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتضررين من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

آخر أخبار ومستجدات القوى العاملة لتسجيل البيانات وقبض منحة الـ 500 جنيه


وبدأ اليوم الإثنين صرف منحة الـ500 جنيه المقدمة للعمالة غير المنتظمة، مساندة من الدولة للمتضررين من تداعيات فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه بإجمالى 1500 جنيه على مدى 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق.
 
وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أعلن عن تقسيم المستحقين للمنحة لشرائح، يبدأ الصرف للمرحلة الأولى بداء من الأثنين ويستمر لمدة 4 أيام على التوالى حتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل الحالي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى بعدم وجود تكدس من جانب المستحقين حفاظا على سلامتهم من تفشي فيروس كورونا.

بدأت مكاتب البريد وفروع البنك الزراعى المصرى ومراكز الشباب بمحافظات مصر اليوم الاثنين فى صرف المنحة التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساندةً من الدولة للعمالة غير المنتظمة المضارة من تداعيات فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه.

واليوم الإثنين شهدت مكاتب البريد المخصصة لصرف منحة العمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية إقبالا كبيرا من المواطنين المستحقين لصرف المنحة من الدولة، في أول أيام الصرف، واصطف المواطنون خارج المكاتب في صفوف متباعدة للحد من الزحام منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهدت عمليات صرف المنحة أمام مكاتب البريد تطوع عدد من الشباب لتنظيم صفوف المواطنين، وذلك بوضع كراسي على مسافات متباعدة والسماح فقط بدخول أصحاب الدور أمام شبابيك الموظفين لصرف المنحة.

من جانبهم أجرى عدد من المحافظين جولات ميدانة لمتابعة انتظام صرف المنحة وعدم حدوث أي تزاحم أو تكدس بين المواطنين حفاظاً على سلامتهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وضمان حصول المواطنين على المنحة بصورة كريمة.

وكانت الحكومة قد ناشدت المستحقين للمنحة بعدم التوجه للصرف إلا بعد أن تصلهم رسائل نصية عبر هواتفهم المحمولة قبل 24 ساعة بموعد ومكان الصرف، مؤكدة تخصيص يوم عقب إنتهاء المدة من أجل صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف فى اليوم المخصص له.

كما أعلنت الحكومة عن تخصيص 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى الجمهورية، فضلا عن 600 مدرسة فى بعض المحافظات للصرف من خلالها، بالإضافة إلى فروع البنك الزراعي المصري في بعض المحافظات تجنبا للزحام والتكدس الذي يؤدي إلى احتمالية حدوث نقل عدوى فيروس كورونا.