الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبر "تويتر".. جدل برلماني بشأن الجلسات.. وفؤاد: هل يعقل أن يغيب المجلس في هذا الظرف

الرئيس نيوز

علق النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، على تصريح النائب مصطفى بكري، بشأن عدم إمكانية اجتماع مجلس النواب في الوقت الحالي، لنظر الموازنة العامة للدولة، والتي يفترض مناقشتها والانتهاء منها قبل يوم 30 يونيو، حيث تساءل عن موقف العلاوات الخمسة وبدل العدوى المفترض زيادته، علاوة على مخصصات مواجهة كورونا والتي تقدر بـ 100 مليون جنيه. 
وكتب بكري، على تويتر"  أن الدستور يتيح لمجلس النواب، اعتماد موازنة السنة الماضية، وفقًا للمادة 17 من الدستور، نظرا لتعذر اجتماع مجلس النواب لمناقشة الموازنة العامة للعام المالي الجديد.
 ورد فؤاد "هل يعقل ان لا يجتمع البرلمان في ظل أزمة تتطلب تضافر كل الجهود؟ و ماذا عن إقرار ال ٥ علاوات أو بدل العدوى أو تدبير ال ١٠٠ مليار لمجابهة الأزمة؟ و ماذا عن دور المجلس في متابعة الإجراءات الحكومية بشأن الأزمة و مدى تنفيذها؟ لا بجد، هل يعقل أن يغيب المجلس تماما في هذا الظرف الدقيق!.
وفي وقت سابق، قرر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب تأجيل موعد انعقاد جلسات المجلس المحدد سلفا في 29 مارس 2020 ليكون موعد الجلسات العامة القادمة في 12 أبريل 2020.
يأتي ذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتخذها مجلس النواب في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، واتساقا مع السياسات الوقائية التي تتخذها الدولة، ويأتي في الصدارة منها منع التجمعات التي تؤدى إلى انتشار العدوى ومنع أي تخالط بقدر الامكان وخاصة بين أشخاص من محافظات مختلفة، مع ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي حفاظا على صحة وسلامة سيادتكم.