الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب يهاجم فوز فيلم "الطفيلي" بجائزة الأوسكار

الرئيس نيوز

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استياءه من منح جائزة الأوسكار لهذا العام لأحسن فيلم يحمل عنوان "الطفيلي - Parasite" لأنه فيلم كوري جنوبي.

وقال ترامب في تجمع حاشد في كولورادو: "ما مدى سوء جوائز الأوسكار هذا العام هل رأيت؟ والفائز هو ... فيلم من كوريا الجنوبية.. ما هذا بحق الجحيم؟ كلنا نواجه مشاكل كافية مع كوريا الجنوبية في مجال التجارة، وفوق ذلك يقدمون لهم جائزة أفضل فيلم في السنة؟"

"الطفيلي" أول فيلم بلغة أجنبية يفوز بجائزة أفضل فيلم في جوائز الأوسكار كما فاز بجوائز الإخراج والسيناريو. وقالت شبكة سي إن إن الإخبارية إن ترامب، لم يعرب عن إعجابه بنتائج أوسكار، إذ بدا أكثر اهتمامًا بالأفلام الأمريكية التي تم إنتاجها منذ أكثر من 70 عامًا.
وتابع ترامب: "أنا أتطلع لمشاهدة أفلام جديدة على أن تكون مثل "ذهب مع الريح "- هل يمكننا أن نصنع أفلاماً مثل"ذهب مع الريح"، أو "شارع الغروب"، أو الكثير من الأفلام الأمريكية الأخرى الرائعة؟".
قال ترامب إنه لا يعرف ما إذا كان "الطفيلي" فيلم جيد. وردت شركة "نيون"، الموزع الأمريكي لـ "الطفيلي"، على انتقادات ترامب عبر تويتر قائلة: "وجهة نظر مفهومة، إنه لا يستطيع القراءة".
كما أبدى ترامب استياءه من النجم "براد بيت"، الذي انحرف في خطابه، عندما حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد، ليتحدث عن السياسة عندما أشار إلى غياب جون بولتون عن محاكمة الرئيس في مجلس الشيوخ.
وقال ترامب: "لم أكن أبداً معجبًا به.. وقف ثم قال عبارة صغيرة كان يريد أن يبدو كرجل حكيم، لكن ما قاله لم يكن من الحكمة في شيء". 
كان بيت مازح الجمهور حول كيفية تصويت مجلس الشيوخ ضد سماع للشهود أثناء المحاكمة، التي اختتمت في الأسبوع السابق.
وقال بيت: "لقد أخبروني أنني أمضيت 45 ثانية فقط هنا، أي أكثر بـ 45 ثانية مما أعطاه مجلس الشيوخ لجون بولتون هذا الأسبوع".