الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البرلمان يكشف حقيقة صرف 1250 جنيها على بطاقات التموين لكل مواطن

الرئيس نيوز


ناقشت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، طلب إحاطة مقدم من النائب محمد فؤاد عشماوى، حول الشائعة التي ترددت مؤخرا عن  صرف ١٢٥٠ جنيها لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين. 
وقال النائب أسامة شرشر، خلال اجتماع اللجنة اليوم، إن جماعة الإخوان استغلت مثل تلك الشائعات، لإصابة المواطنين بالإحباط والترويج بأن الدولة لا تفي بوعودها، رغم أنه لم يخرج مسئول حكومي بأي تصريح حول تلك المبادرة. 
وتابع إن هذه الشائعة كانت سببا رئيسيا في استدعاء وزارة الإعلام من جديد، خاصة أن الهيئات الإعلامية المختلفة، لم تصدر أى بيان نفي.
وأشار إلى أن الأجهزة الإعلامية والهيئات الوطنية لم تتصد لمثل تلك الشائعة وكأنها فى وادي والدولة فى واد آخر، مؤكدا أن هناك بعض الصحف التي نقلت مثل تلك التصريحات المغلوطة. 
وطالب بضرورة عقد جلسات استماع للمتحدثين الرسميين بمختلف الوزارات، للاستماع إليهم والاستعانة بخبراء متخصصين لتدرببهم على سرعة مواجهة الشائعات. 
وأوصت اللجنة فى نهاية الاجتماع، بتوجيه سؤال لرئيس الغرف التجارية للاستفسار عن موقف المبادرة الزاما لما أعلنت عنه باعتبار ان الشائعة صدرت من أحد أعضائها، كما أوصت اللجنة بالتنسيق  بين الحكومة والمجلس الأعلى للاعلام، لاستببان  الحقائق  ومواجهة الشائعات. 
يأتى ذلك فى  الوقت الذى أكد فيه أحمد كمال مساعد وزير التموين، خلال الاجتماع، أن تلك المبادرة لم تصدر عن وزارة التموين، ولم يتم التنسيق معها حول هذا الشأن من اى جهة بشأن تفاصيل المبادرة وآلية تنفيذها.