الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إصدار 120 ألف تأشيرة عمرة منذ نوفمبر الماضي

الرئيس نيوز

كشف أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة والمستشار التنفيذى والمتحدث الرسمى لبوابة العمرة المصرية عن إصدار حوالى 120 ألف تأشيرة عمرة منذ إطلاق البوابة فى نوفمبر الماضى وحتى الآن، تم تنفيذها من خلال شركات السياحة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، ومن خلال البوابة.

وأكد إبراهيم، فى تصريح له اليوم، حصول جميع المعتمرين على الباركود المقرر من بوابة العمرة المصرية حتى يتمكنوا من السفر، مشيرا إلى أن العمل يسير فى موسم العمرة بشكل منتظم وبانضباط تام فى ظل النجاح منقطع النظير للبوابة.

وقال إن العمل بكل المطارات والمنافذ يسير بانضباط كبير وسهولة ويسر غير مسبوق مما أدى إلى انضباط الموسم والقضاء على السلبيات والحفاظ على حقوق ومصلحة المعتمرين وصالح شركات السياحة وهى الأهداف الرئيسية من إنشاء البوابة، مشيدا بالتعاون والتنسيق عالى المستوى من الجهات كافة.

وأشار إبراهيم إلى واقعة مؤسفة حدثت مؤخرا حيث توجه حوالى 25 مواطنًا للسفر ومعهم الباركود حصلوا عليه من شركة سياحة إلا أنه تبين أن الباركود مزور ولم يصدر من بوابة العمرة المصرية وهو ما اكتشفه رجال مصلحة الجوازات من خلال الأجهزة الإلكترونية الحديثة معهم والمتصلة مباشرة ببوابة العمرة.

وأضاف أنه تم التحقيق فى الواقعة وتبين أن الشركة التى ارتكبت هذه الجريمة قد تم إلغاء ترخيصها العام الماضى وتم شطبها من شركات السياحة وسجلات الغرفة، إلا أنه تم استغلال اسمها للنصب على المواطنين.

وأكد أن هذه الشركة ليست مسجلة على بوابة العمرة المصرية ولا وجود لها بالقطاع وأن من قام بالنصب على المواطنين باسمها حصل على تأشيرات افتراضية العمرة ولم يقم بتسجيلها على البوابة لأن هذا مخصص فقط لشركات السياحة فقام بتزوير الباركود وهو ما تم كشفه بالمطار، مشيرا إلى أنه تم إخطار النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين.

وقال إن هذه الواقعة تؤكد نجاح البوابة فى تحقيق الانضباط بسوق العمرة وتنظيمه ومنع أى تلاعب، مشددا على ضرورة تحرى المواطنين عن الشركات والدخول على البوابة الجديدة للتأكد من أن الشركة التى سيسافر معها مسجلة على البوابة، مؤكدا أن جميع الشركات المسموح لها بتنظيم العمرة مسجلة على البوابة كما أن كافة برامج العمرة مسجلة بأسعارها وتفاصيلها وتوقيتاتها .

ولفت إلى أن غرفة شركات السياحة وحتى قبل إطلاق البوابة نظمت حملة إعلامية موسعة للتوعية بأهمية البوابة الجديدة وآليات التعامل معها، مما كان له أكبر الأثر فى تقليل المشكلات، مؤكدا استمرار تلك الحملة.