الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"فهمي" يكشف: المرشح بدلا من هشام يونس حال قبول استقالته

الرئيس نيوز

قال الكاتب الصحفي جمال فهمي، وكيل نقابة الصحفيين الأسبق، أنه في حال قبول استقالة هشام يونس رئيس صندوق نقابة الصحفيين، سيكون المرشح بدلا منه وفقا لقانون النقابة هو الأقرب له في الأصوات المعلنة خلال نتيجة انتخابات المجلس الأخير لنقابة الصحفيين، مشيرا إلى أن الأقرب له من المرشحين هو خالد البلشي.

من جانبه، قال كارم محمود، وكيل نقابة الصحفيين الأسبق، أن إذا كان هشام يونس سيتقدم باستقالته من أمانة الصندوق فقط، حينها من الممكن أن يتم اختيار أحد من المجلس مكانه، ولكن سيظل المجلس عدده ١٢ وفقا لدورة الانتخابات التي أجريت في مارس الماضي .

وأضاف محمود، أنه حال قبول استقالة يونس من المجلس ككل، هنا سيكون المجلس قد أصبح ١١ عضوا بدلا من ١٢ وقانونيا يتم اختيار الأقرب له في الأصوات وهو البلشي، وحينها سيكتمل المجلس ويتم اختيار أمين الصندوق .

وكشفت مصادر بنقابة الصحفيين أنه سيتم بحث استقالة الكاتب الصحفي هشام يونس أمين الصندوق اليوم الاربعاء في الاجتماع الخاص بالنقابة والذي بدأ منذ قليل، مشيرة إلى أن نقيب الصحفيين ضياء رشوان لم يقبل الاستقالة حتي الآن، وأنه سيكون هناك محاولات لإقناع هشام يونس بالعدول عن الاستقالة.