الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الوزراء": توفير 85 ألف فرصة عمل بالخارج في 2019

الرئيس نيوز

أعلن مجلس الوزراء توفير نحو 85.8 ألف فرصة عمل بالخارج خلال العام 2018 /2019، وتصدرت الأردن فرص العمل التي تم توفيرها بالخارج.


وأضاف تقرير لمجلس الوزراء أنه توفير 147،5 ألف فرصة بالداخل من خلال النشرة القومية، كما تم تعيين 387،7 ألف من خلال مكاتب التشغيل.

على جانب آخر عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع محمد عبد الله أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور" المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة وتحلية المياه؛ وذلك لمناقشة فرص إقامة محطات تحلية مياه جديدة في مصر، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الحكومة تولي أهمية كبرى لمشروعات تحلية المياه، وأنها تستهدف الاعتماد كليًا على مثل هذه المشروعات في المدن الساحلية.

وأضاف مدبولي: "أنشأنا في الفترة الأخيرة عددًا من محطات التحلية، تنتج ما يزيد على مليون م3/يوم، ونحتاج حاليًا أكثر من محطة عملاقة بطاقة إنتاجية تٌقدر بـ "مليون م3/يوم". وطلب مدبولي من رئيس شركة "أكوا باور"، خلال الاجتماع، تقديم عرض لتنفيذ عدد من محطات المياه المحلاة وتشغيلها، على أن تشتري الدولة المياه المنتجة من الشركة".