الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجيش الليبي يرحب بالاجتماع الوزاري "الأممي" اليوم حول ليبيا

الرئيس نيوز


رحبَّت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، في بيان مساء الأربعاء، بالاجتماع الوزاري حول ليبيا الذي سيعقد اليوم الخميس على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة برئاسة فرنسا وإيطاليا.

وأعربت القيادة عن أملها أن يكون الاجتماع إيجابياً ويخدم مصالح الشعب الليبي في تحقيق ما يصبو إليه من أمن واستقرار ويدفع عجلة التنمية والبناء الوطني إلى الإمام .

أشارت القيادة إلى أنهم كانوا دائماً دعاة للسلام وسعوا من خلال المفاوضات طيلة السنوات الماضية للوصول إلى حلول مقبولة لتحقيق مطالب الشعب الليبي في التنمية وحقه في عملية سياسية ديمقراطية حرة ونزيهة وآمنة.

أشارت القيادة إلى أن العملية الديمقراطية التي ينشدها الشعب الليبي كانت ومازالت تصطدم دائماً بمعارضة المجموعات الإرهابية والمليشيات الإجرامية المسلحة التي تسيطر على القرار السياسي والأمني والاقتصادي في العاصمة طرابلس، وتجعل من إجراء الانتخابات أمراً مستحيلاً قبل القضاء عليها وتفكيكها وجمع السلاح.

أكدت القيادة تكرار طلبهم في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأضافت القيادة في البيان: "تعاطينا ومازلنا بإيجابية مع كل المبادرات التي تمكننا من تحقيق ذلك، بدءاً من أبوظبي الأول إلى باريس "سان كلو" ثم إلى باريس الثاني إلى "باليرمو" ثم إلى أبوظبي الثاني، وشددت القيادة على أنه لابد في نهاية المطاف من الحوار والجلوس ولابد للعملية السياسية أن تكون لها مكانتها ولابد من الحوار الوطني الشامل الذي يحافظ على الوحدة الوطنية للتراب الليبي.