الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد واقعة "الموقع الإباحي".. متحدث جامعة الأزهر يفجر مفاجأة

الرئيس نيوز

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة حالة كبيرة من الجدل، بعد انتشار صورة تظهر شعارا خاصا بموقع إباحي، على شاشة العرض، وذلك خلال حفل استقبال الطلاب الجدد بجامعة الأزهر.

ونفى الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر الشريف، ما جاء في الصور المتداولة، مؤكدًا أن الأمر عارٍ تمامًا من الصحة.

وأشار "زارع" إلى أن  المؤتمر منذ يوم 19 أغسطس، وكان بحضور عدد كبير من الصحفيين والفضائيات التي نقلت اللقاء بشكل كامل، متسائلًا: "لماذا تم تداول الأمر على هذا النحو بعد أكثر من أسبوع؟".

وأضاف: أنه "لو كان هناك شيء من هذا القبيل بظهور إشارة لموقع إباحي كما هو متداول لعلم الجميع يومها وفي نفس اللحظة".

وتابع المتحدث، قائلا إن قيادات الجامعة التقوا بالطلاب، وكان احتفالًا كبيرًا، ونوقش هذا في الإعلام مباشرة، لافتًا إلى أن الصورة تم "فبركتها" - على حد قوله- من قبل أعداء الوطن الذين يريدون الإساءة لمؤسسة عريقة بحجم الأزهر الشريف، ومن قبلها الإساءة للدولة المصرية، ولم يوجه اتهام لأي جهة بعينها.

وكانت جامعة الأزهر، شهدت واقعة وصفت بأنها "فاضحة" - وفقًا لصور تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي - خلال حفل استقبال الطلاب الجدد لعام الدراسي الجديد 2019-2020، بظهور "book mark" خاص بموقع إباحي شهير على الشاشة المخصصة للعرض، أثناء تلقى أسئلة الطلاب واستفساراتهم بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي.