السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مميش يستقبل منتخب نيجيريا المشارك في كأس الأمم الأفريقية

الرئيس نيوز

استضاف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فريق منتخب نيجيريا والمشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي ستنطلق أولى فعالياتها 21 يونيو الجاري.

تجمع الفريق النيجيري على ضفاف مجرى قناة السويس بشاطئ الدنفاة واستمع إلى تاريخ الشاطئ منذ بداية نشأته والذي أنشأه الاحتلال الفرنسي حينذاك ليكون متنفسا للجالية الفرنسية وقت إدارتها لقناة السويس إلى أن تم نقل تبعته إلى الشركة المصرية لقناة السويس بعد جلاء الفرنسيين.

واستقل الوفد اليخت الخاص وأبحروا في مجرى القناة الأولى والثانية واستمعوا إلى تاريخ حفر القناتين.

وأعرب جميع أعضاء المنتخب النيجيري، عن سعادتهم البالغة باختيار الإسماعيلية لتكون معسكر الفريق في تلقي التدريبات بجانب كونها محافظة سياحية من طراز فريد، مؤكدين على جودة التعامل والتحضر الذي لاقوه من جموع الأهالي في كل مكان، خاصة داخل فندق ميركيور محل الإقامة للمنتخب، مشيرين إلى أن نزلاء الفندق يشدون من أزرهم ويتمنون لهم التوفيق والسداد في البطولة وهو ما خلق لهم حالة نفسية هادئة ومستقرة وسعيدة.

وقال المحاسب محمد شيحة رئيس مجموعة الإسماعيلية في بطولة الأمم الأفريقية، إن الأمور تسير على أكمل وجه وأن الفرق المرافقة للوفود واجهة مشرفة بشكل حقيقي بعد أن تم اختيارهم وفقا لمعايير الثقافة وإجادة اللغة ومعلومات كافية عن تاريخ المحافظة لإعطاء معلومات كافية وصحيحة عن تاريخ الإسماعيلية.

ونفى شيحة ما تم تداوله من أخبار مغلوطة حول استياء المنتخب النيجيري وتحفظه تجاه أشياء لا أساس لها من الصحة، لافتا إلى توافر كافة سبل الراحة والتيسير دون وجود أي عراقيل، مطالبا وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة قبل تداول الأخبار، وبخاصة الأخبار المتعلقة بأحداث دولية تقام على أرض مصر مثل بطولة كأس الأمم الإفريقية لأن مثل هذه الأخبار تضر بسمعة مصر دوليا وعالميا.

ومن جهته أعرب "توين أبتي" رئيس البعثة النيجيرية رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن سعادته لتواجده داخل معسكر منتخب بلاده بالإسماعيلية استعدادا لخوض منتخبه لبطولة كأس الأمم الإفريقية، لافتا إلى تفاجئه بجمال المدينة ونظافتها وهدوئها وروعة جوها واصفه باللطيف جدا.

وأكد أنه سعيد جدا بفندق ميركيور الذي تواجد به فريق المنتخب النيجيري والمطل على بحيرة التمساح وضفاف قناة اليويس، مؤكدا على جودة الملاعب التي تقام عليها التدريبات بجانب جودة الخدمة والتفاف جميع النزلاء وتشجيعهم في مودة ومحبة وهدوء دون الاقتراب من خصوصية المنتخب.

ولفت إلى أن معركة التنمية التي تم إيضاحها للفريق تؤكد أن مصر وطن إفريقي يفخر به، شاكرا الله على فوز منتخبه بالإسماعيلية، مشيرا إلى أنها ستكون المعسكر الدولي الدائم لمنتخب نيجيريا.

وأوضح أن أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم رفض إقامة المعسكر المغلق لمنتخب بلاده في أسبانيا أو دبي وفضل تنظيمه بالإسماعيلية التي سبق وأن زارها واطلع على أماكن الإقامة والإعاشة بنفسه ووجدها الأنسب بكل المقاييس لهم.

وأضاف أن البرنامج التدريبي الذي وضعه الألماني جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري، ينفذ بدقة صباحًا ومساء بالملعب الملحق بالفندق الذي تقيم داخله بعثته الكروية ويتخلله لقاءًا تجريبيًا مع المنتخب السنغالي باستاد الإسماعيلية الأحد المقبل.

ومن جهته أعلن اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، أن هناك تواصل مستمر برئيس الوفد النيجيري، للوقوف على كل ما يحتاجون له وتوفيره.

وأضاف أن الإسماعيلية بشكل عام أنهت الاستعدادات لاستقبال البطولة وإقامة فعالياتها الشهر الحالي، بجانب الانتهاء من تطوير استاد الإسماعيلية بشكل يليق باسم مصر وتسليمه إلى الكاف منذ الأسبوع الماضي.