الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خاص/ طلب لإدراج "محور روض الفرج" في موسوعة جينيس

الرئيس نيوز


 كشف المهندس عبد الله أسامة البحيري مهندس تنفيذي بإدارة الكباري بشركة المقاولين العرب، عن الطلب الذي تقدمت الشركة المقاولون بدخول "محور روض الفرج" موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقال فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز": "إن محور روض الفرج يعد أعرض كوبري ملجم في العالم"، مؤكدًا أنه تم مخاطبة الموسوعة حتى يتم الاستعانة بمجموعة من الفنيين للتأكد من هذا الأمر، وبناء عليه يتم تسجيله في موسوعة جينيس.

وقال عبد الله اسامة خلال تصريحاته لـ"الرئيس نيوز" إن تجربة التحميل الخاصة بمحور روض الفرج قد تم الانتهاء منها على أن يكون التشغيل التجريبي خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أن هذا المحور سيكون بديلًا للطريق الدائري ومحور 26 يوليو بالإضافة إلى أنه سيربط بين مدينة نصر والتجمع الخامس وشبرا.

كانت الشركة الوطنية للطرق، أعلنت عن أسعار تعريفة المرور على الكوبري المعلق المعروف باسم تحيا مصر ضمن مشروع محور روض الفرج وذلك استعدادا لافتتاحه تجريبيا خلال الأيام المقبلة.

وجاءت التسعيرة كالتالي: 20 جنيه للملاكي، 10 جنيهات للميكروباص، 20 جنيه للأتوبيس، 30 جنيه للنقل الثقيل (مقطورة – تريلا)، 25 جنيه للنقل الفردي، 15 جنيه للميني باص والشفر، 10 جنيهات للربع نقل، 5 جنيهات للدراجة البخارية.

وأوضحت الشركة، أن تذكرة الرسوم تسري علي عبور كوبري تحيا مصر حتي بوابة روض الفرج / بوابة أبو رواش مع إمكانية عمل اشتراكات مخفضة لعبور الكوبري وقيمة الشهر 200 جنيه للملاكي.