الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طلب إحاطة في البرلمان حول أوضاع التوك توك في مصر

الرئيس نيوز

تقدم النائب محمد فؤاد، اليوم، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال، موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بشأن أوضاع التوك توك في مصر.


وقال فؤاد، فى نص طلب الإحاطة إن هناك العديد من المشاكل نتجت عن انتشار  التوك توك في مصر في الآونة الأخيرة، أدت إلى معاناة كل من المواطنين و قائدي التوك توك.
أضاف أن الدولة تسعي لتقنين هذه الظاهرة والسيطرة عليها إلا أنه أصبح وسيلة نقل هامة للمواطن المصري خاصة داخل الأحياء الصغيرة، موضحًا أن استخدام التوك توك، من قبل التشكيلات العصابية في السرقة والخطف والترهيب دون ضابط أو رقيب نتج عنه حالة من عدم الشعور بالأمان للمواطن المصري.
وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه بالرغم من قيام الأجهزة الحكومية بمحاولة السيطرة عليه و عمل تراخيص لقائدي التوك توك، والتزام العديد منهم بتقنين وضعهم و عمل التراخيص المطلوبة منهم سواء في وحدات المرور أو الوحدات المحلية، إلا أنهم يواجهون العديد من التعسف والتعنت في التعامل مع الجهات الحكومية دون تمييز بينهم وبين المخالفين غير المرخصين.
وطالب فؤاد بضرورة الوصول إلى ضوابط تحقق التوازن بين توفير مواصلات آمنة للمواطن، وتيسير وتوحيد إجراءات التصاريح، ومواجهة بعض الفئات المخالفة .