الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر تطورات تسمم طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر

الرئيس نيوز

نشر عدد من طالبات المدينة الجامعية الأزهرية في محافظة الأقصر، الجمعة، استغاثات عبر "فيسبوك" تفيد بإصابة عدد منهن بالتسمم الغذائي نتيجة تناولهن وجبات غير صحية - بحسب قولهن.

وبدوره، أكد الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، استقرار الحالات الصحية لطالبات المدينة الجامعية بالأقصر، وخروج جميع الحالات من المستشفى.

وقال عبد المالك، في بيان، إنه لا توجد الآن أي حالة في المستشفى، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على إبقاء أطباء داخل المدينة لمتابعة أي حالات طارئة.

وأوضح في بيان، أن عدد الطالبات اللاتي تناولن الوجبات بالمدينة الجامعية 542 طالبة لم تظهر أعراض الإعياء سوى على عدد قليل منهن، مشيرًا إلى صدور قرار بالتحفظ على ما تبقى من الطعام وتشكيل لجنة تضم خبراء من وزارة الصحة والطب البيطري لفحصه.

وأضاف أن قيادات الجامعة بفرع أسيوط تحركن فور علمهن بالخبر وفقًا لتوجيهات شسخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وظلت المتابعة مستمرة لحظة بلحظة.

وأشار إلى أن جميع الطالبات خرجن جميعًا من المستشفى، بعد أن تم توقيع الفحص الطبي عليهن، وتبين عدم وجود تسمم، وجار التحقيق في ملابسات الموضوع بمعرفة الجهات المختصة.