الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وكيل خطة النواب: الاتفاق مع صندوق النقد سينفذ بما لا يؤثر على المواطن

النائب ياسر عمر
النائب ياسر عمر

أكد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المجلس لم يصل إليه أي مقترحات بشأن طرح حزمة حماية اجتماعية جديدة.

وقال البدوي، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الحديث عن حزمة حماية اجتماعية توقعات اعتاد عليها الشعب خلال السنتين الماضيتين القيادة السياسية توجه بحزمة اجتماعية في حدود المتاح في الموازنة".

وأضاف: "القيادة السياسية تعرف متى يمكن طرح حزمة الحماية الاجتماعية ولكن لم يصل إلينا في مجلس النواب أي مقترحات بشأن طرح حزمة حماية اجتماعية".

وتابع: "الرئيس حين تحدث عن موضوع صندوق النقد أمس تحدث بمشرط الدكتور الناجح، الرئيس تصريحاته كانت واضحة قمنا بعمل برنامج في 2016 ونجحنا فيه لأن الظروف حينها لم تكن مثل الظروف الحالية".

وواصل: "الرئيس يلفت نظر الحكومة إلى أن الظروف المحيطة حاليا مختلفة ولم يعد الموضوع حزب غزة ولكنه توسع وأصبح هناك لبنان وإيران والوضع مؤثر على المنطقة ككل ونحن كمصر متأثرين بهذه القصة ولدينا تراجع في الإيرادات في حدود 7 مليارات دولار وهو رقم ليس سهل وبالتالي الرئيس قال إن الحكومة يجب تراجع الأمر مع الصندوق".

وأوضح: "تصريحات الرئيس واضحة وصريحة وفي لحظة قوية للغاية أننا يجب أن نراجع مع صندوق النقد الدولي الإجراءات ولكن البرنامج سوف ينفذ بحيث لا يتأثر به قدر الإمكان المواطن العادي".

واختتم: "الإصلاح صعب ولكن نتائجه على المدى الطويل أفضل كثيرا حين نتحدث عن الإصلاح الاقتصادي نعرف أن الطبقة المتوسطة سوف تتحمل وبالنسبة للطبقات الفقيرة سيتم طرح حزم الحماية الاجتماعية لها في حدود المتاح في الموازنة".