الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار حريق مطعم صبحي كابر| التفاصيل الكاملة

حريق
حريق

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل"، عن آخر أخبار حريق مطعم صبحي كابر، وذلك بعد أيام من إعلان بيع المطعم الشهير، حيث نشب حريق هائل داخل المطعم، الكائن بمنطقة روض الفرج؛ مما أسفر عن إصابة 16 شخصًا.


 حريق مطعم صبحي كابر

 

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق مطعم صبحي كابر في روض الفرج، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بسيارات إطفاء وإسعاف إلى مكان الحريق.

وبدورها، تمكنت قوات الإطفاء، من السيطرة على النيران ومحاصرة الحريق ومنع انتشاره إلى طوابق المطعم الثلاثة أو وصوله للمباني المجاورة، ولكن على الرغم من السيطرة السريعة على الحريق، إلا أنه أسفر عن إصابة 16 شخصًا جميعهم باختناق نتيجة استنشاق الأدخنة.

آخر أخبار حريق مطعم صبحي كابر

 

وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الساحل التعليمي، حيث أن حالة المصابين مستقرة، وأنهم تلقوا الرعاية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيقات.

وأمرت النيابة، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة مكان حريق مطعم صبحي كابر، لينتقل بعدها فريق المعمل الجنائي إلى المطعم لمعاينة موقع الحريق، والوقوف على ملابساته، والتأكد من سبب نشوب الحريق، والوقوف على مدى وجود شبهة جنائية من عدمه.

وبدوره، كشف الحاج هشام المالك الجديد لمطعم صبحي كابر، عن كواليس حريق مطعم صبحي كابر، موضحًا أن الحريق نشب في مطبخ المطعم الموجود في الطابق الثالث حوالي الساعة الرابعة عصرًا، واستمر الحريق لمدة ربع ساعة.

آخر مستجدات حريق مطعم صبحي كابر

 

وأضاف الحاج هشام، أن العاملين بالمطعم فوجئوا بنشوب حريق في المطبخ، ليتجه جميع العاملين بالمطعم إلى الطابق الثالث ومعهم خراطيم المياه وطفايات الحريق، للسيطرة على الحريق، ولكن محاولاتهم باتت بالفشل لأن النيران استمرت بالتصاعد؛ مما أدى إلى إصابة البعض بالاختناق.

وقام المالك الجديد، بإبلاغ غرفة عمليات النجدة لإبلاغ الإدارة العامة للحماية المدنية، للدفع بقواتها للسيطرة على الحريق، وعلى الفور تحركت الحماية المدنية وقوات الأمن بالتوجه لموقع حريق مطعم صبحي كابر، حيث تمكنوا بمحاصرة النيران والسيطرة على الحريق.

وأوضح أنه لم يتم حصر الخسائر الناتجة عن حريق مطعم صبحي كابر حتى الآن، مؤكد أنه لم يسفر الحريق عن خسائر بالأرواح، ولكنه أصاب عددًا من الأشخاص بحالة من الاختناق وتم إسعافها في المكان، ولم يُنقل أحد إلى المستشفى.

وأكد المالك الجديد لمطعم صبحي كابر، أن الحريق التهم الطابق الثالث بالكامل من المطعم؛ مما تسبب في خسائر مادية كبيرة، قائلًا: "معروف مين اللي عملها وإن شاء الله هيتجاب النهاردة.. إحنا مش معانا حد غير ربنا.. ومصر كلها عارفة اللي عملها، مش هنقول اسمه بالعين.. الحريق بفعل فاعل".

وأشار إلى أنه يتعرض لحملة تشويه منذ توليه إدارة المطعم، وأن التهديدات وصلت إلى حرق المطعم، مؤكدًا أن الحريق يؤكد صحة هذه التهديدات، قائلًا: "أنا في المناطحة دي بقالي 7 شهور، يا إما أتنازل عن القضايا يا إما يولع في المطعم.. وأهو ولّع في المطعم".