الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التقييم الأسبوعي للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الأسبوع الثالث والرابع 2024

طلاب
طلاب

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن التقييم الأسبوعي للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الأسبوع الثالث؛ وفق خريطة توزيع المناهج الدراسية والموضوعات المرتبطة بالتقييمات والمتاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

التقييم الأسبوعي للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الأسبوع الثالث والرابع 2024


وكانت قد وجهت التربية والتعليم بالتطبيق الحازم للقرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ كما وجهت بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط وتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

رابط التقييم الأسبوعي للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الأسبوع الثالث والرابع 2024

ويمكن الاطلاع وتحميل التقييمات والأداءات الصفية والمنزلية للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2025/2024، من خلال زيارة الرابط التالي:

 https://elearnningcontent.blob.core.windows.net/elearnningcontent/content/2025/Primary/Primary4/Term1/Streem/Arabic%20language__4_Primary/Arabic%20language__4_Primary.html

كما يمكن الاطلاع وتحميل التقييمات والأداءات الصفية والمنزلية للصف الرابع الابتدائي في جميع المواد للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، من خلال زيارة الرابط التالي:

لينك التقييم الأسبوعي للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الأسبوع الثالث والرابع 2024

 https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1934&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب على مدرس كل مادة أن يتم تخصيص كشكول يؤدي به الطلاب التقييم الأسبوعي والواجبات المنزلية، وتكون الوزارة مسؤولة عن إعداد المواد التي يسلمها المعلم إلى الطلاب.

شددت على منع مطالبة الطلاب بطباعة التقييم الأسبوعي والواجب المنزلي بعد تحميلها من خلال رابط موقع لبوزارة التقييم الأسبوعي، مشيرة إلى أن يعتبر طباعة التقييم الأسبوعي يفقد القيمة التعليمية المطلوب تحقيقها من خلال هذا النظام، كما أنه تكون عبئًا إضافيًا على أولياء الأمور بدون فائدة أو أي داع.

وأكدت التربية والتعليم، على أنه سيتم متابعة طرق تطبيق نظام التقييم الأسبوعي والواجب المنزلي بالمدارس عن طريق التوجيهات الفني، فيما أشارت إلى طرق حل التقييم الأسبوعي والواجب المنزلي على أن يعمل المدرس على استخدام جميع الطرق والوسائل المتاحة داخل الفصل مثل: (السبورة)، أثناء حل التقييم الأسبوعي مع الطلاب، حتي يتمكن الطلاب من تحقيق أكبر قدرًا من الاستفادة من التقييم.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم إجراء التقييم الأسبوعي بصورة مبسطة داخل الحصة بشرط ألا تزيد التقييمات عن مفردتين في كل تقييم حتي لا تزيد فترة التقييم الأسبوعي 2024 عن خمس دقائق حرصًا على وقت الحصة والشرح.

وتابعت أنه يتم إخطار المدارس بالواجبات المنزلية اليومية والتقييمات الأسبوعية، ويتم تنفيذ التقييمات الأسبوعية عن طريق تقسيم الطلاب داخل الفصل الواحد إلى ثلاث مجموعات، ويتم تنوع التقييمات لضمان تحقيق الهدف منها، والذي يتضمن قياس نواتج التعلم المستهدفة.

اقرأ أيضًا 

توزيع منهج الدراسات الاجتماعية الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2025