السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خاص| قصة "كلب حلوان" وآخر تطورات حالته الصحية بعد إنقاذه من بئر عميق

عملية انقاذ كلب حلوان
عملية انقاذ كلب حلوان

كشفت منى خليل رئيس اتحاد جميعات الرفق بالحيوان، آخر تطورات الحالة الصحية لـ"كلب حلوان"، الذي تصدر منصات التواصل الاجتماعي بعد أن إلقائه في بئر عميقة من قِبل عدد من الشباب، وأنقذه شخص يدعى وليد محروس.

وقالت خليل لـ"الرئيس نيوز"، إنها كانت حاضرة للواقعة الخاصة بإنقاذ كلب حلوان وهو الآن موجود فى شيلتر للرعاية.

وأضافت: “الكلب صحته ليست الأفضل نتيجة أنه سقط فى بئر به مياه راكدة لأكثر من 48 ساعة وحدث له تأثير على الكبد والكلى والجلد. كانت درجة حرارة جسمه 34 درجة. والحرارة العادية لجسم الكلب هى 38 درجة”.

أضافت: “قومنا بعمل إسعافات أولية للكلب، ولكن الآن الأطباء البيطريين يقدمون له العلاج ويقومون بعمل التحاليل اللازمة له. ويتم إعاطائه أدوية للمعدة لأنه شرب من المياه الراكدة لأنه كان عطشان”.

وتابعت “أن ما حدث من هؤلاء الشباب من هزار وقاموا بإلقاء الكلب في البئر هو مؤشر خطير جدًا لنوعية البشر التى تنمو فى المجتمع. لازم ناخد بالنا ويكون في توعية بالرفق بالحيوانات”.

وكان وليد محروس منقذ “كلب حلوان”، سرد قصة الكلب قائلا "إنها بدأت من خلال بعض الشباب الذين كانوا يهرزون مع بعضهم البعض وقاموا بالقاء الكلب فى البئر الموجود فى حلوان..  أصحاب المحلات سمعوا صوت الكلب وعلى الفور تحركوا وطلبوا الدفاع المدنى ولكنه لم يوافق على النزول فى البئر لانه قد توفى 5 أشخاص من قبل فيه".

وأضاف:" جاءت لنا فكرة الونش وقومنا بتأجير ونس وقد جلست أنا فى برميل حتى أستطيع أن أنزل للبئر وأبحث عن الكلب، وبالفعل قد نزلت للبئر ووجدت الكلب فى حالة صحية سيئة جدًا لانه ظل 48 ساعة بدون طعام أو شراب أو نوم".