الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

اتحاد الغرف: 6.6 مليار دولار عائد السياحة في 6 أشهر

الرئيس نيوز

أعلن حسام زعزع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن عائد حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال الأشهر الستة الماضية بلغ 6.6 مليار دولار، وأن نحو 7 ملايين سائح قضوا 70 مليون ليلة سياحية، ما يمثل معدلًا مرتفعًا رغم توترات الشرق الأوسط والحرب في غزة.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن إيرادات السياحة المصرية تعد من أهم مصادر العملة الأجنبية في البلاد، وأن من أهم الفوائد الناتجة عن السياحة أيضًا متوسط إنفاق السائح، الذي يتراوح بين 100 - 300 دولار في اليوم.

وأضاف أن الكيانات الوهمية التي تعمل أون لاين وتبيع برامج سياحية للأجانب من أكبر التحديات التي تواجه القطاع حاليًا، إذ يقوم بذلك بعض الأفراد الذين لا يملكون شركات، ما يعطي انطباعًا سيئًا عن المنظومة السياحية في مصر.

وأكد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، ضرورة وجود تطبيقات إلكترونية لسائقي التاكسي الذين يستقبلون السياح في المطارات حتى تتاح كل بياناتهم وتعاملاتهم، وكي لا يتعرض السائح لأي عمليات احتيال.

وأشار، إلى أن شبكة الطرق التي دشنتها مصر خلال الفترة الماضية ساهمت بوضع مناطق متعددة على خريطة السياحة المصرية مثل العلمين ومرسى مطروح وسيوة وغيرها، وهي محاور تعزز من تدفق السياحة الوافدة إلى مصر.