الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" تكشف تفاصيل الاستعانة بمدرسي "التسوية" لسد العجز في المعلمين

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم تفاصيل إعادة تعيين الحاصلين على تربوية أعلى في المدارس للعمل كمعلمين.

وقال بهاء الدين في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نعيد استغلال كل الموارد المالية والبشرية في الوزارة ونحاول وضع كل عنصر في مكانه للخروج بأعلى منتج ممكن".

وأضاف: "الدولة تسمح بما يسمى بالتسوية، وهو يعني أنه لو حصل موظف على مؤهل مختلف وأعلى يتم تعيينه في وظيفة أكثر مناسبة للمؤهل الذي حصل عليه، وهو أمر موجود منذ فترة طويلة، ويعد نوع من أنواع إعادة استغلال الموارد البشرية الموجودة في الدولة المصرية".

وتابع: "قانون الخدمة المدنية كان قد قنن هذا الأمر وأصبح هناك قرارات وزارية موجودة وكل ما حدث أننا أكدنا على القرارات الوزارية السابقة ووضعنا لها شروط أكثر وضوحًا الوزير أصدر القرار، الذي يقول إن أي شخص حصل على مؤهل تربوي سواء كان بكالوريوس تربية أو دبلوم تربوي أن يستطيع تسوية حالته وينضم إلى كادر المعلمين لحل مسألة العجز".

وأكمل: "التقدم من أجل التعيين في وظائف أخرى يكون اختياري فقط والعدد الموجود حاليًا ليس إجباريًا أن يتقدم للتسوية".

وعن الاستعانة بالمدرسين المحالين للمعاش قال بهاء الدين: "الزملاء على المعاش نستعين بهم للتدريس بالحصة ويمكن أن يتقدم ويحصل على جدول كامل مقابل الحصة الواحدة حاليًا 50 جنيه ولن يخصم من الزملاء، الذين تخطوا سن الـ60 تأمينات".