الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل حادث قطار الزقازيق وحقيقة وفاة عامل التحويلة

حادث قطار الزقازيق
حادث قطار الزقازيق

حادث قطار الزقازيق.. يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل القبض على عامل التحويلة والتحفظ عليه وعدد من العاملين بالسكة الحديد، بعد وقوع حادث قطار الزقازيق، الذي أسفر عن 4 حالات وفاة وإصابة 50 آخرين جراء الحادث.

تفاصيل حادث قطار الزقازيق

ومن جانبه، نفى مصدر طبي بمديرية الصحة في محافظة الشرقية، وفاة عامل تحويلة محطة قطارات الزقازيق بأزمة قلبية، قبل حادث تصادم قطارين أمام نفق حسن صالح، مؤكدا أن المذكور تم التحفظ عليه حتى انتهاء التحقيقات.

حادث قطار الزقازيق
حادث قطار الزقازيق

وفي سياق متصل، نفى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، الأنباء المتداولة حول وفاة عامل التحويلة في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تحديد سبب حادث قطار الزقازيق في الوقت الحالي.

وأمر النائب العام، بفتح تحقيق عاجل بشأن حادث قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية، والذي أدى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 48 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف التي هرعت إلى مكان الحادث.

وعلي الفور، انتقال فريق من النيابة العامة، إلى موقع حادث قطار الزقازيق، من أجل إجراء المعاينة وسؤال عدد من مسئولي السكك الحديدية وبعض الشهود لبيان ملابسات وكيفية وقوع الحادث.

يهمك أيضا

"الرقابة المالية" ترفع تعويضات ضحايا ومصابي حادث قطاري الشرقية لـ50 ألف جنيه

شاهدة عيان من داخل أحد القطارين المتصادمين تروى تفاصيل الحادث

كامل الوزير يتحرك نحو موقع حادث قطاري الزقازيق.. و"النقل" تعلن تفاصيل الواقعة

أول قرار من وزير النقل على حادث قطار الزقازيق

وبدوره، تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل موقع حادث قطاري الشرقية بحضور عدد من الوزراء، وأكد أنه لا تهاون فى محاسبة المقصرين، وأنه لن يتم حماية مقصر، وذلك لضمان سلامة الركاب ومستخدمي السكة الحديد.

وطالب الوزير قيادات السكك الحديد بسرعة تفريغ بيانات القطارين من خلال الصندوق الأسود لكل قطار والتى تكشف سرعة وتحركات كل قطار قبل الحادث وتقرر أيضا إجراء تحقيق موسع مع عدد من الفنيين بموقع الحادث لبيان الأسباب الكاملة.

وشدد الفريق كامل الوزير وزير النقل، على قيادات السكك الحديد بسرعة إعداد تقرير مفصل عن حادث تصادم قطارى الشرقية، وذلك لتفادى تكرار مثل هذا الحادث مرة أخرى وسرعة تقديم المتسبب للمحاسبة.

وأضاف أن الخطأ من العنصر البشري لأن التحويلة مسؤول عنها شخص، وهو سبب الحادث، ونحن في إطار تطوير التحويلات في نهاية هذا الشهر حتى ينتهي تدخل العنصر البشري في تحويلات القطارات، ونحن مهتمون بتدريب االعنصر البشري ورفع كفاءته.

وأكد المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، أن حركة القطارات انتظمت في الخطوط كافة باستثناء خط الزقازيق - المنصورة.

وشددت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، على أن الحكومة تقف بكل السبل بجانب أسر الضحايا والمصابين في حادث تصادم قطارين بالشرقية، مشيرة إلى أنه سيتم صرف التعويضات طبقا للقانون بواقع 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ ويمكن مضاعفتها، وبالنسبة للمصابين ستكون طبقا لدرجة الإصابة والمثبتة بالتقارير الطبية.

الجدير بالذكر أن وقع حادث تصادم بين قطار رقم  336 المتجه من المنصورة للقاهرة وقطار رقم 261 القاهرة الإسماعيلية، مساء أمس السبت في محافظة الشرقية، وذلك عند الكوبرى الجديد بالزقازيق.