الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. وزير النقل يوضح سبب حادث قطاري الزقازيق

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير - وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية؛ أن الإصابات الناتجة عن حادث قطاري الزقازيق تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال الوزير خلال مقابلة مع قناة "إكسترا نيوز": "أتقدم بتعازينا لأسر المتوفيين الثلاث، كان هناك حالتي وفاة في الحادث بالإضافة لطفلة توفيت في المستشفى عربة القطار كان بداخلها 44 راكب وحين يقع حادث تحدث سحجات وكدمات".

وأضاف: "الإصابات التي يمكن وصفها بإصابات أربعة حالات وتم اجراء الإسعافات لهم وسوف يخرجون من المستشفى يوم غد على اقصى تقدير ونتمنى خروج كافة المصابين".

وتابع: "الحادث وقع في السادسة مساء وكنت موجود في مكتبي بالعاصمة الإدارية ووصلت إلى موقع الحادث الساعة السابعة والنصف، واشكر المسؤولين في محافظة الشرقية وسيارات الإسعاف جاءت باعداد كبيرة وهو ما اشعر الناس بوجود إصابات كثيرة".

وأكمل: "الإسعاف تحركت على الفور والمستشفيات فتحت أبوابها ونقل المصابين إلى مستشفى الزقازيق ومستشفى الاحرار والحمد لله تلقى الجميع العلاج والنيابة العامة مشكورة تحركت على الفور وتحدث مع النائب العام وبعد نصف ساعة تواجد المحامي العام الأول ووكلاء النيابة لمعاينة الحادث وكان موجود أيضا شرطة النقل والمواصلات وقمنا بإخلاء المنطقة من الناس".

وأوضح: "أجهزة النائب العام تجري التحقيقات حاليا ونستطيع ان نقول إن السبب عنصر بشري ولكن ما هو بالتحديد النيابة العامة سوف تحدد الأمور، الفنية جيدة والقطار لا مشكلة فيه والايه تي سي يعمل دون مشكلة نحن داخل محطة الزقازيق والقطار كان يخرج من محطة الزقازيق وبدلا من ان يخرج على الطريق المؤدي إلى الإسماعيلية دخل على القطار المتوقف".

وذكر: "سبب الحادث ليس مشكلة تقنية ولكنه العنصر البشري التحويلة لا تحرك نفسها وهناك عنصر بشري يحركها قلت في أكثر من مناسبة نستطيع ان نشتري قطارات وورش وعربات ونستطيع ان نجدد كل شيء السكة بالكامل تم تجديدها والبرج في الزقازيق يتم تجديده وسوف ننتهي منه بنهاية الشهر الجاري وبهذا الشكل لن يكون هناك عنصر بشري يتدخل في السيطرة على القطارات".

واختتم: "برج الزقازيق هو أخر برج يتم تطويره في 21 برج على سكة بنها – بورسعيد / بنها الزقازيق – الإسماعيلية بورسعيد وكلها انتهت ويتبقى 5 أبراج فيهم بعض الأمور والبرج السادس سوف ينتهي بنهاية الشهر".