الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

في ليلة مئوية محمد صلاح.. شاهد أهداف مصر وبتسوانا بتصفيات أمم إقريقيا

محمد صلاح
محمد صلاح

يبحث العديد من من عشاق كرة القدم عن اهداف مصر وبتسوانا بعد ليلة تاريخية أداها المنتخب الوطني أمام بوتسوانا أمس في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا وانتهت المباراة بنتيجة 4/0.

 اهداف مصر وبتسوانا

بادر محمود حسن تريزيجيه بتسجيل هدفين لمنتخب مصر في الدقيقة 5، و29، قبل أن يضيف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 56، وفي الدقيقة 90+3 أضاف مصطفى فتحي الهدف الرابع في المباراة.

مئوية محمد صلاح مع منتخب مصر

تعد هذه المباراة تاريخية في مسيرة محمد صلاح، بالأخص وأنها المباراة رقم 100 له بقميص المنتخب الوطني، بالإضافة إلى أنه سجل الهدف الثالث في اللقاء. وحقق منتخب مصر الفوز الثاني على التوالي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب، ليؤمن منتخبنا الوطني صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعدما انتصر في الجولة الأولى على منتخب كاب فيردي بنتيجة 3-0 أيضًا في لقاء أقيم على استاد القاهرة الدولي.

محمد صلاح

مباريات منتخب مصر القادمة

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مع موريتانيا مساء يوم 7 أكتوبر المقبل، في القاهرة، قبل أن يحل ضيفا على نفس المنتخب في الجولة الرابعة في لقاء يقام يوم 15 من نفس الشهر.

وفي نوفمبر المقبل، ينهي منتخب مصر التصفيات بمواجهة كاب فيردي يوم 11، ومن ثم استضافة بوتسوانا يوم 19.

مشوار منتخب مصر مع العميد حسام حسن

ومنذ استقرار الاتحاد المصري لكرة القدم على تعيين حسام حسن، مدربا لمنتخب مصر، في فبراير الماضي، وأدار 6 مباريات للمنتخب الوطني، حقق الفوز في 4 وتعادل في مباراة واحدة وتلقى هزيمة واحدة.

البداية كانت أمام منتخب نيوزيلندا في بطولة ودية أقيمت في القاهرة، وانتصر المنتخب الوطني بهدف دون رد، قبل أن يخسر من كرواتيا بنتيجة 4-2 في نفس البطولة.

وبعدها أدار حسام حسن أول مباراة رسمية للمنتخب في يونيو الماضي وكانت أمام بوركينا فاسو في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وانتصر وقتها المنتخب المصري بنتيجة 2-1.

قبل أن يتعادل الفراعنة مع حسام حسن أمام غينيا بيساو (1-1) في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ومن ثم انتصر على كاب فيردي 3-0 في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، وانتصر أمس أمام منتخب بوتسوانا بنتيجة 4-0 في الجولة الثانية من تصفيات كان 2025.

للمزيد ايضًا:

ليفربول يفتتح مفاوضات التجديد مع صلاح عقب الأجندة الدولية