الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| تتراوح بين 500 لـ 2000 جنيه.. صرف مكافآت مالية للموظفين فى عدة جهات

منحة المولد النبوي
منحة المولد النبوي الشريف

أعلنت الهيئة القومية للبريد عن صرف مكافأة مالية قدرها 2000 جنيه للعاملين بها، بمناسبة المولد النبوي الشريف وبداية العام الدراسي الجديد، وجاء هذا القرار بناءً على موافقة رئيس مجلس الإدارة، وفقًا للمنشور الإداري رقم 208 الصادر بتاريخ 8 سبتمبر 2024.

وحدد المنشور القواعد المنظمة لصرف المكافأة التي ستشمل العاملين الدائمين، المؤقتين، والمنتدبين الموجودين في العمل حتى 8 سبتمبر 2024، دون أي استثناءات كما سيتم إخضاع المكافأة لخصم نسبة "الولاء والانتماء".

وبالنسبة للعاملين الموقوفين عن العمل في تاريخ الموافقة، سيتم صرف 50% من قيمة المكافأة لهم، بينما العاملات بنظام الوقت الجزئي سيحصلن على 65%.

من جهة أخرى، تم التأكيد على عدم صرف المكافأة للعاملين الذين هم في إجازات بدون مرتب أو إجازات رعاية طفل، وكذلك للمجندين والمعارين والمنتدبين خارج الهيئة.

يتم صرف المكافأة على بند الحوافز والمكافأة الشاملة ضمن موازنة العام المالي 2024/2025، وتشمل العاملين الدائمين والمؤقتين في الهيئة.

في سياق متصل، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، إضافة إلى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص. 

بمناسبة الاحتفالات، قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، منح مكافأة قدرها 1300 جنيه للعاملين في القطاعات الأزهرية باستثناء الجامعة، بينما وافق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، على صرف منحة استثنائية قدرها 750 جنيهًا للعاملين في هيئة السكة الحديد، مترو الأنفاق، والشركات التابعة.

كما قررت وزارة العمل صرف منحة قيمتها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة رسميًا، على أن يبدأ الصرف من الأسبوع الثاني من سبتمبر وحتى نهاية الأسبوع الأول من أكتوبر 2024.