الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة مصر وبوتسوانا الجديد.. المنتخب الوطني يرفض التغيير

موعد مباراة مصر وبوتسوانا
موعد مباراة مصر وبوتسوانا

تسبب موعد مباراة مصر وبوتسوانا الجديد في تصفيات أمم أفريقيا 2025، في جدل كبير بعد موافقة الاتحاد الافريقي لكرة القدم تغيير الموعد.

موعد مباراة مصر وبوتسوانا الجديد

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن موعد مباراة مصر وبوتسوانا الجديد الذي كان المقرر لها عصر غدًا الثلاثاء في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025؛ حيث طلب الاتحاد البوتسواني تأجيل المباراة أمام منتخب  مصر بسبب تأخر وصول المنتخب الي بلادها بسبب أزمة مع الراعي الخاص بيهم في الطيران خلال رحلتهم من موريتانيا إلى بوتسوانا.

رفض منتخب مصر تغيير الموعد

أعرب مسؤولو منتخب مصر لكرة القدم عن رفضها لتغيير الموعد، موضحين أنه تم مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" برفض الموعد الجديد لمباراة بوتسوانا فى التاسعة مساء غد، الثلاثاء، والالتزام بإقامة المباراة في موعدها لارتباط المحترفين واللاعبين المشاركة أنديتهم في دوري الأبطال والكونفدرالية بمواعيد السفر والمباريات الرسمية.. كما أكد مسئولو منتخب مصر أنهم فى انتظار الرد النهائي من الكاف، سواء باعتماد الموعد الجديد رسميًا أو إقامة المباراة فى موعدها المحدد سلفًا فى الرابعة عصرًا.

سبب أزمة مباراة مصر وبوتسوانا

بدأت الأزمة عندما فشل المنتخب البوتسواني في إيجاد رحلة طيران للعودة إلى بلاده عقب مباراة موريتانيا التي أقيمت السبت ضمن منافسات الجولة الأولى؛ حيث كان من المقرر وصول فريق بوتسوانا مساء الأحد لكن واجهوا تعقيدات غير متوقعة أثرت على خطط سفرهم، ومن المتوقع أن يغادر الفريق من موريتانيا في الساعة 10.30 بتوقيت موريتانيا اليوم، ويُتوقع وصولهم إلى بوتسوانا غدًا في الساعة 9 صباحًا.

موعد مباراة مصر وبوتسوانا

سبب تأجيل مباراة منتخب مصر ضد بوتسوانا

جاء ذلك بناء على طلب الاتحاد البوتسواني لكرة القدم (BFA) حيث تواصل رسميًا مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) لطلب تأجيل المباراة إلى وقت لاحق في المساء من نفس اليوم وفي انتظار رد من الاتحاد الإفريقي.

وصول منتخب مصر قبل بوتسوانا

في حين وصلت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى الأراضي البوتسوانية فجر اليوم بعد رحلة طيران قاربت الـ 9 ساعات استعدادا لمباراة بوتسوانا ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، وخاض منتخب مصر تدريبًا استشفائيًا صباح اليوم خوفًا من التعرض للإجهاد بعد فترة الطيران الطويلة من القاهرة الي بوتسوانا.

موعد مباراة مصر وبوتسوانا القديم

تقام مباراة مصر وبوتسوانا يوم الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر الجاري في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبوتسوانا

سيكون موعد مباراة مصر وبوتسوانا في التوقيت المحدد من الكاف وتذاع عبر شبكة قنوات «بي إن سبورتس».

حكام مباراة مصر وبوتسوانا

يدير مباراة مصر وبوتسوانا طاقم تحكيم صومالي بقيادة عمر عبدالقادر ارتان حكما للساحة، ويعاونه كلا من حمزة حاجي مساعد أول وعلي محمد مساعد ثاني وأحمد حسن حسين حكما رابعا.

مجموعة منتخب مصر

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من فريق الرأس الأخضر وفريق موريتانيا وفريق بوتسوانا.

ترتيب مجموعة منتخب مصر

يتصدر منتخب مصر لكرة القدم جدول ترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن منتخب موريتانيا.

1- منتخب مصر: 3 نقاط
2- منتخب موريتانيا: 3 نقاط
3- منتخب بوتسوانا: دون نقاط
4- الرأس الأخضر: دون نقاط