الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

محاولات لتأجيل مباراة بوتسوانا ضد مصر.. اعرف الحكاية

مباراة بوتسوانا ضد
مباراة بوتسوانا ضد مصر

تشهد مباراة بوتسوانا ضد مصر أزمة كبيرة بسبب تأخر عودة منتخب بوتسوانا من موريتانيا إلى بلاده بسبب حجز التذاكر ذهاب فقط دون عودة، وهو ما عطل عودة الطائرة الخاصة للمنتخب البوتسواني ووصول المنتخب الوطني قبل صاحب الأرض.

موعد مباراة بوتسوانا ضد مصر

تقام مباراة  بوتسوانا ضد مصر مساء غد الثلاثاء سبتمبر 2024 في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، وسيقام على ملعب "أوبيد إيتاني تشيلومي" ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب.

منتخب مصر وبوتسوانا

منتخب مصر نجح في تحقيق الفوز في الجولة الأولى على منتخب كاب فيردي بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة الماضي، ضمن مباريات الجولة الأولى.. أما منتخب بوتسوانا فتلقى هزيمة من منتخب موريتانيا بنتيجة 1-0، على ملعب موريتانيا.

3 سيناريوهات لأزمة مباراة بوتسوانا ضد مصر

في حال عدم عودة منتخب بوتسوانا في الموعد المحدد لمواجهة منتخب مصر على ملعبه "أوبيد إيتاني تشيلومي"، فإن هناك 3 سيناريوهات قد يسير عليها الاتحاد البوتسواني لتفادي تلك الأزمة.

مباراة بوتسوانا ضد مصر


أول هذه الاقتراحات هي طلب تأجيل المباراة لمدة 48 ساعة على أقل تقدير، ووقتها سيعود اللاعبين إلى أنديتهم بعد نهاية فترة التوقف الدولي الحالية التي بدأت يوم 2 سبتمبر وستنتهي يوم 10 من نفس الشهر.
ولكن في حال تأجيل المباراة التي من المفترض أن تقام يوم 10 سبتمبر 48 ساعة، سيعود جميع اللاعبين إلى أنديتهم من بوتسوانا يوم 12 أو 13 سبتمبر، وبالتأكيد سيعود بالضرر على الأندية المصرية مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز.
السيناريو الثاني هو خوض منتخب بوتسوانا مباراته مع مصر بفريق محلي من بتسوانا "سواء الاعتماد على منتخب الشباب أو الناشئين أو حتى خوض المباراة بلاعبين من الدوري البتسواني".
أما السيناريو الثالث والأخير والذي سيكون فريدًا من نوعه في تاريخ كرة القدم بشكل عام، هو إعلان منتخب بوتسوانا الانسحاب رسميا من المباراة التي من المقرر أن تقام على ملعبه، بمعنى حضور الضيف وغياب صاحب الأرض.

اقرأ أيضا

أحمد حجازي: لم أعتذر عن معسكر المنتخب.. وتم استبعادي من المدير الفني

الفراعنة في الصدارة.. ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا