الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة توضح أهم ما تقدمه مصر للسودان من مساعدات في القطاع الصحي

أرشيفية
أرشيفية

كسف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن أبرز ما تقدمه مصر لدعم الاشقاء في السودان في القطاع الصحي.

وقال عبد الغفار في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بالأمس كان هناك لقاء بين الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والوزير المفوض السفير أحمد يوسف والمرشح قنصلا عاما في السودان".

وأضاف: "في غير أوقات الأزمات العلاقة بين مصر والدول الإفريقية علاقة أخوة وتبادل، وفي أوقات الازمات لابد أن يكون هناك دعم من مصر خاصة أن لمصر بعد وأمن قومي إفريقي هام جدا، وهناك أزمات تتعلق بفيضانات أو أوبئة أو النزاع الدائر الآن في السودان، وكل ذلك يعظم الاحتياج إلى دعم صحي بناء على توجيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية تقديم الدعم الصحي للسودان".

وتابع: "نتحدث عن قوافل طبية أو أطباء يذهبون إلى هناك وكميات من الأدوية وكل ذلك تم التنسيق لتقديمه إلى الاشقاء في السودان".

وواصل: "الدولة المصرية توفر الدعم للشعب السوداني وتقوم أجهزة الدولة بالعمل على تأمين توفير المساعدة الصحية طبقا للمعطيات الموجودة على الأرض".

وأكمل: "نتحدث عن قوافل طبية ودعم المستشفيات بفرق طبية وتمريض وعيادات متنقلة، وتغطية الاحتياجات العلاجية للأشقاء والمواطنين هناك ونتحدث عن تقديم الخدمات الوقائية وخاصة فيما يتعلق بالأمراض".

وأوضح: "نتحدث عن تطعيمات الأطفال دون سن 15 سنة ومكافحة ناقلات الأمراض مثل البعوض، وبالتالي الدعم في مكافحة نواقل الامراض جزء من الدعم الصحي الذي تقدمه الدولة المصرية للأشقاء في السودان بناء على توجيهات السيد الرئيس".