الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"خارجية النواب": لقاء الرئيس السيسي ونظيره أردوغان يحقق السلام بالشرق الأوسط

الرئيس السيسي ورجب
الرئيس السيسي ورجب طيب أردوغان

أكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، إلى أنقرة في زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا 


وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تمثل خطوة هامة تأتي بعد زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، والتي تعد تأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي، خصوصًا في ظل التحديات الكبيرة التي تستدعي التشاور والتنسيق المستمر.

وتطرقت إلى أن الزيارة ستشمل مباحثات عميقة بين الرئيسين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مثل جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط، مما يحقق السلام في المنطقة.

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الحكومتين في مجالات تعاون متعددة، مما سيساهم في فتح آفاق جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات.