الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل.. وزير التموين يستعين بالذكاء الاصطناعي: المستحق للدعم قد يكون غير مستفيد لاحقا

الرئيس نيوز

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم حاليًا العمل على تكامل قواعد بيانات البطاقات، بحيث تكون ديناميكية بشكل مستمر، عبر الاستعانة بالذكاء الاصطناعي والبحث الميداني، وكذلك مشاركة البيانات مع الجهات المعنية في الدولة، حيث إن المواطن المستفيد من الدعم التمويني، قد يكون مستحقًا حاليًا للدعم، ولكن بعد فترة يكون غير مستحق.

وأضاف فاروق، في تصريحات صحفية، أن ذلك سيتم من خلال التعاون مع الجهات المعنية في الدولة والتي لديها بيانات الأسر، سواء زواج/ طلاق/وفيات، موضحًا أن هذا التعاون سيتم بشكل إلكتروني، مع عدم اللجوء لنقل المعلومة ورقيَا أو باجتهادات شخصية، لعدم حدوث أي أخطاء.

وأكد وزير التموين أنه سيتم النظر في إضافة المواليد الجدد طبقَا للمحددات التي تم الإعلان عنها ضمن “تكافل وكرامة” والأرامل والمطلقات وخلافه، مشيرًا إلى أنه مع تكامل قواعد بيانات البطاقات التموينية ستكون هناك إضافة للمواليد بعد مراجعة منظومة البطاقات التموينية بشكل كامل.

يشار إلى أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 21 مليون بطاقة، مقيد عليها 72 مليون مواطن من منظومة الخبز المدعم، ومنهم 64 مليونًا مستفيدين من منظومة المقررات التموينية.