الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مباراة بيراميدز ضد زد.. تعرف على موعد نهائي كأس مصر

كأس مصر
كأس مصر

 نهائي كأس مصر  .. يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء الجمهورية، عن موعد مباراة بيراميدز ضد زد في نهائي كأس مصر  بعدما تمكن الفريقين من حصد بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية في مشوار البطولة المحلية.

كأس مصر

 بيراميدز ضد زد في نهائي كأس مصر

ونجح بيراميدز في تخطي عقبة المصري البورسعيدي، بعد الفوز بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح، فيما تغلب نادي زد على نظيره الإسماعيلي في الدور نصف النهائي بهدف دون رد سجله ديلسون كاموني مهاجم الفريق.

وبصعود فريقي بيراميدز وزد إلى المباراة النهائية لكأس مصر 2024، ستشهد المسابقة الأقدم في الكرة المصرية بطلًا جديدًا، فلم يسبق لكلا الفريقين تحقيق اللقب، حيث يتواجد زد بنهائي كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه، بينما تأهل بيراميدز للنهائي في مناسبتين.

موعد مباراة بيراميدز ضد زد في نهائي كأس مصر

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة المقبل الموافق 30 أغسطس الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية، وستنطلق صافرة بداية أحداث المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

واستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على إسناد نهائي بطولة كأس مصر إلى حكام مصريين في المباراة المقرر لها 30 أغسطس الجاري، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

فريق زد

مشوار بيراميدز في مسابقة كأس مصر سابقًا

وكان أول نهائي يخوضه فريق بيراميدز في كأس مصر خلال موسم 2018-2019، ضد الزمالك في ملعب برج العرب، وحسمه "الأبيض" بثلاثية دون رد، ووقع على أهداف الزمالك يومها "أوباما" (ق 52) المغربي أشرف بنشرقي الذي سجل ثنائية (ق 63 و83).

وفي 10 أبريل الماضي، خسر بيراميدز لقب نهائي كأس مصر لنسخة 2022 أمام الأهلي بنتيجة (1-2)، حيث وقع المغربي وليد الكرتي على هدف تقدم فريقه (ق 72)، إلا أن الأهلي عاد في النتيجة بعد أن تعادل بواسطة محمود عبدالمنعم "كهربا" في الدقيقة 74، ثم سجل هدف التتويج في الوقت الإضافي برأسية لاعبه السابق حمدي فتحي.

فريق بيراميدز

أبرز إنجازات بيراميدز حتى الآن

الدوري المصري: الوصيف 3 مرات
كأس مصر: الوصيف مرتين
كأس السوبر المصري: الوصيف مرة واحدة
كأس الكونفيدرالية الأفريقية: الوصيف مرة واحدة

بطل كأس مصر

يشار إلى أن سجلات أبطال كأس مصر شهدت كل من: "الأهلي (39 مرة)، الزمالك (28 مرة)، الاتحاد السكندري (6 مرات)، الترسانة (6 مرات)، المقاولون العرب (3 مرات)، الإسماعيلي مرتين، الأولمبي مرتين، إنبي مرتين، حرس الحدود مرتين، المصري مرة واحدة، القناة مرة واحدة، الترام مرة واحدة".