الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسعار الفراخ والبيض ببورصة الدواجن اليوم الأربعاء 27 أغسطس 2024

أسعار الدواجن والبيض
أسعار الدواجن والبيض

شهدت أسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 27 أغسطس إرتفاع طفيف في بداية تعاملات السوق المحلية، والتى تختلف حسب المناطق التجارية والسكنية، فى ظل عدم توفر الكميات الكافية بالسوق نتيجة نفوق أعداد كبيرة لإرتفاع درجات الحرارة ونقص عدد الأمهات.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 27 أغسطس 

كما بلغت اسعار الدواجن اليوم الأربعاء 27 أغسطس في بداية تعاملات بورصة الدواجن الرئيسية منير السقا ميلغ 67 جنيهًا ولكن ترتفع في السوق المحلية لأكثر من عشرة جنيهات.

أسعار الفراخ ببورصة الدواجن اليوم

كذلك، بلغت أسعار الفراخ بورصة الدواجن اليوم الأربعاء من 66 إلى 67 جنيهًا للكيلو الواحد في بورصة الدواجن الرئيسية، بينما تباع للمستهلكين بحوالى 80 جنبها للكيلو الواحد.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم 27 أغسطس 

كما بلغت اسعار الدواجن البيضاء اليوم الأربعاء في الأسواق 81 جنيها بارتفاع حوالى ثلاثة جنيهات عن الأمس.

كذلك، بلغ سعر كيلو الدواجن البلدى من 114 جنيهًا إلى 120 جنيهًا حسب المنطقة التجارية.

سعر البيض البلدي اليوم الأربعاء 

أيضا بلغ سعر البيض البلدي اليوم الأربعاء 27 أغسطس في السوق ميلغ 168 جنيهًا الكرتونة.

سعر البيض الأبيض اليوم

كذلك، سجل سعر البيض الابيض اليوم الأربعاء 173 جنيهًا للكىتونة الواحدة بينما يتم طرحو من خلال منافذ الزراعة بسعر 130 جنيها تخفيفا عن المواطنين.

سعر البيض الأحمر اليوم الأربعاء 

فى النهاية، سجل سعر البيض الاحمر اليوم الأربعاء 175 إلى 176 جنيهًا للكرتونة في السوق المحلية والعايبرات والسوبر ماركت والمنافذ المختلفة ومنها كلنا واحد.

من جهته أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن هناك حالة من التذبذب والإرتفاعات خلال الفترة الحاليةفى سوق الدواجن، وذلك نتيجة إنخفاض كميات الأعلاف ومدخلات الإنتاج اللازمة التى تصل إلى 900 ألف طن شهريا، وأيضا إرتفاع درجة الحرارة.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية ل "الرئيس نيوز"، إن هناك فجوة فجوة ملحوظة فى الإنتاج مع خروج عدد كبير من مربى الدواجن الصغار من العملية الإنتاجية ونقص عدد الأمهات فى مزارع الفراخ.