الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تفاصيل حالة حسام عرفات لاعب الزمالك السابق الصحية بعد بلع لسانه

حسام عرفات
حسام عرفات

يتساءل الكثير من  عشاق كرة القدم في أنحاء الجمهورية، عن تفاصيل حالة حسام عرفات لاعب الزمالك السابق وبورفؤاد الحالي الصحية بعد بلع لسانه، عقب تدخله مع لاعب فريق الجمارك في مباراة ودية ببورسعيد؛ استعدادًا للموسم الجديد بدوري القسم الثاني.

حسام عرفات
حسام عرفات

 حسام عرفات لاعب الزمالك السابق يبتلع لسانه في الملعب

في لعبة مشتركة بين مدافع نادي الجمارك وحسام عرفات، سقط الأخير على أثرها بأرضية الملعب فارتطمت رأسه بشكل قوي، واتضح أن اللاعب بلع لسانه فتدخل الجهاز الطبي لنادي بورفؤاد؛ لتجنب تصاعد الإصابة، ثم نقل اللاعب لمستشفى السلام ببورسعيد واحتجازه بقسم العناية المركزة.

ومن جانبها، قامت إدارة نادي بورفؤاد، بإلغاء المباراة الودية التي كان مقرر لها الغد مع فريق نادي الرباط بمحافظة بورسعيد.

ولفت الدكتور جاسر الشاعر، رئيس مجلس إدارة نادي بورفؤاد، إلى أنه تم استدعاء إسعاف ونقل اللاعب فورًا إلى مستشفى السلام الدولي في بورسعيد التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وشدد رئيس نادي بورفؤاد، على أن لاعبه يخضع لرعاية طبية كاملة منذ وصوله إلى مستشفى سلام بورسعيد، وأن حالته مستقرة وموضوع تحت الملاحظة تمهيدًا للسماح له بالخروج إذا واصل التحسن خلال ساعات.

ووجه رئيس النادي، الشكر للجهاز الطبي بالنادي برئاسته لتدخلهم السريع والتعامل مع الحالة بشكل فوري وصحيح.

وبدوره، كشف الدكتور حازم مدير مستشفى السلام الدولي بمحافظة بورسعيد، عن وصول لاعب الزمالك السابق وبورفؤاد الحالي إلى المستشفى عبر إسعاف طائر، مصابًا في الوجه.

إصابة حسام عرفات

وأضاف مدير مستشفى السلام الدولي ببورسعيد، أن التشخيص المبدئي لإصابة اللاعب أكد إصابته بما بعد الارتجاج، نتيجة التصادم الشديد بينه وبين اللاعب الآخر في المباراة.

واستبعد مدير المستشفى واقعة بلع اللاعب لسانه، نظرًا لأن حدوث هذه الواقعة كان سيصعب نقله من بورفؤاد إلى بورسعيد، وهو ما كان يستدعي حال وقوعه نقله لأقرب مستشفى.

وشدد على أن حالة حسام عرفات مستقرة بشكل كبير، نافيًا وجوده في العناية الحرجة، لافتًا إلى وجوده في الملاحظة للمتابعة، ويرجح خروجه خلال ساعات، حددها بساعة متأخرة من اليوم أو صباح الغد على أقصى تقدير.

حسام عرفات يبتلع لسانه للمرة الثانية

يشار إلى أن حسام عرفات سبق له أن لعب في صفوف نادي الزمالك في عام 2009 وله واقعة شهيرة حينها، حيث تعرض لبلع لسانه في التدريبات بعد قيامه بضربة مقصية.

الجدير بالذكر أن حسام عرفات انتقل إلى نادي بورفؤاد خلال فترة الانتقالات الجارية، قادمًا من صفوف نادي أسوان.

للمزيد ايضُا:

هروب سيف الدين الجزيرى مهاجم الزمالك واتجاهه لفسخ تعاقده مع النادي