الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. محمد شيحة عن إدارة الإسماعيلي: "بيبيعوا قيد اللاعبين بـ50 ألف جنيه"

محمد شيحة - وكيل
محمد شيحة - وكيل اللاعبين

أكد محمد شيحة، وكيل اللاعبين، أن قطاعات الناشئين في مصر ينفق عليها مئات الملايين من الجنيهات، وفي المقابل لا تفرز الأعداد الكافية من اللاعبين.

وقال شيحة، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نتحدث عن قطاعات الناشئين التي تصرف عليها ملايين الجنيهات ولا تفرز إلا قليلا، وأصبحت الموضة أن تحول الأندية قطاع الناشئين إلى قطاع استثماري بمعنى أن يقيد اللاعب بأموال مثلما حدث في بعض الأندية مثل الإسماعيلي".

وأضاف: "اللاعب يقيد بأموال وآخرهم الإسماعيلي تجد على وسائل التواصل الاجتماعي للقيد في نادي الإسماعيلي على سبيل المثال بـ50 ألف جنيه وهو ينتقص من مكان كان يمكن أن يصبح لاعب موهوب ولكنه غير قادر على دفع 50 ألف جنيه، وبالتالي قتل موهبة لأن من سيدفع 50 ألف جنيه ليس له علاقة بأن يفيد النادي من عدمه".

وتابع: "اقترحت أن نقوم بعمل قطاع استثماري في الأندية وكان سيطلق دوري استثماري للناشئين ولكن القطاع الحالي ليس واضح هل هو استثماري أو تبحث عن لاعب مهاري، تخرج لتشتري لاعبين بملايين ومنهم من يوفق ولا يوفق".

وكان قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي من أفضل القطاعات التي تفرز اللاعبين الموهوبين في مصر قبل أن يتعرض لانتكاسة أدت إلى عدم ظهور لاعبين مهاريين على مستوى عالي خلال السنوات الماضية.