الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. وسيم السيسي: الحرب على غزة بداية النهاية لإسرائيل

الدكتور وسيم السيسي
الدكتور وسيم السيسي

أكد الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، أن الحرب في غزة تعد بداية النهاية لإسرائيل، مشيرا إلى أن ما يدعم إسرائيل هو ميزان القوة الموجود لدى الولايات المتحدة.

وقال السيسي، في مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": ": "الولايات المتحدة لعبة في يد الصهيونية العالمية، وهذا ليس كلامي ولكن كلام بول فندلي وفي مقدمة الكتاب يقول إن اليهود في بلادنا يسيطرون على كل ما يسيطر على العقل والمعدة والغرائز ولم يعد أمامنا إلا أن نغير اسم نيويورك إلى جويورك نسبة إلى اليهود".

وأضاف: "هل بعد 20-30 سنة سيظل ميزان القوة في يد الولايات المتحدة، أليس من المحتمل أن ينتقل إلى الصين أو روسيا أو كوريا الشمالية؟ إذا انتقل ميزان القوة سوف تنتهي إسرائيل وما يدعمها هو الولايات المتحدة والصهيونية العالمية".

وتابع: "تحتمس الثالث مؤسس الإمبراطورية حين تكالب عليه 330 مملكة وهو بدأ في إعداد الجيوش وانتصر عليهم جميعا، لم يقتلهم ولكنه جعلهم في بلادهم وأخذ أبنائهم وعلمهم حب مصر وحين يموت الملك يرسل الابن الذي تربي في مصر ليحكم بلاده".

وأوضح: "إذا كان تحتمس الثالث يحتم على الجنود المصريين أن يحملوا أبناء الأسرى عند العودة، وكان يمنع القتل إلا لو تعرض الجندي للقتل، وإذا أصدر الملك الأمر بالحرب يكون في مقدمة الصفوف ولا يطلب من الجندي شيء إلا لو كان يقدر عليه".

وأكمل: "الملك سقنن راع قتل في الحرب ونجله الأكبر كاموس استشهد أيضا في الحرب إلى أن تم التحرير على يد الابن الأصغر أحمس".