الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024.. القنوات الناقلة

مباراة الأهلي في
مباراة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يبحث الكثير من عشاق المارد الأحمر في مصر والقارة السمراء، عن موعد مباراة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024، وذلك بعد تتويجه بـ4 ألقاب في جميع البطولات التي شارك بها خلال الموسم الجاري.

مباراة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024

وكانت قد انطلقت منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025، حيث بدأت الأدوار التمهيدية لمعرفة الفرق المتأهلة لدور الـ32 للتنافس على التأهل لدور المجموعات.

ويستعد الشياطين الحمر؛ لخوض ضربة البداية في دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد أمام الفائز من مباراة (جورماهيا الكيني أمام المريخ جوبا بطل جنوب السودان)، وذلك فى الـ14 من سبتمبر المقبل خارج القاهرة، على أن تقام مباراة العودة بالقاهرة فى الـ21 من الشهر ذاته.

موعد مباراة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

وتذاع مباراة الفريق الأول لكرة القدم بـ النادي الأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا موسم 2024-2025 عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

تردد قناة Bein sports 6:

القمر الصناعي: نايل سات
التردد: 11054
الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 4/3

وأُقيمت مباراة الذهاب بين فريقي جورماهيا الكيني والمريخ جوبا بطل جنوب السودان يوم الأحد الاضي الموافق 18 أغسطس الجاري على ملعب فريق المريخ، وانتهت بانتصار فريق جنوب السودان بهدف دون مقابل.

أما مباراة الإياب، فسُتقام غدًا الأحد الموافق 25 أغسطس الجاري على ملعب فريق جورماهيا بكينيا، حيث يحتاج بطل جنوب السودان لتفادي الهزيمة أو تسجيل هدف والخسارة بفارق لا يزيد عن هدف؛ من أجل التأهل للدور المقبل، وملاقاة حامل اللقب.

ومن المقرر أن تُقام منافسات دور المجموعات بين شهري أكتوبر وديسمبر 2024، على أن تُقام المباراة النهائية للبطولة شهر مايو 2025.

هذا وأرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خطابًا إلى مجلس إدارة النادي الأهلي يخبره فيها بمنحه 50 ألف دولار، بمجرد مشاركته في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام، بدء من دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأجرى الاتحاد الأفريقي تعديلا في لائحة مشاركات الأندية الأفريقية في بطولة دوري أبطال أفريقيا بدء من هذا الموسم، حيث أكد على منح كل فريق أفريقي يشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا مبلغ 50 ألف دولار.

ويأتى تعديل اللائحة والتي يعمل بها لأول مرة يأتي لمساعدة الفريق المشاركة في هذه البطولة، من أجل تخفيف الأعباء عن إدارات الأندية المشاركة بداية من دور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا.

يشار إلى أن النادي الأهلي توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين، على حساب الوداد المغربي والترجي التونسي على الترتيب.